اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توقيع مذكرة تعاون بين "تعليم جدة" وصندوق "هدف" لتعزيز الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات

وزارة التعليم
وزارة التعليم
مذكرة تعاون بين تعليم جدة وصندوق هدف لتعزيز الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات
مذكرة تعاون بين تعليم جدة وصندوق هدف لتعزيز الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات
وزارة التعليم
مذكرة تعاون بين تعليم جدة وصندوق هدف لتعزيز الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات
2 صور

وقعت الإدارة العامة للتعليم بجدة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد مذكرة تعاون مع صندوق الموارد البشرية "هدف"، من أجل تعزيز الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات.

وقام المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي ومدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة مساعد الحمراني، يوم أمس، بالتوقيع على مذكرة التعاون، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة الإرشاد المهني في نفوس الطلبة والكادر التعليمي وأولياء الأمور.

وأوضح المسعودي عقب توقيع المذكرة أنها تأتي تزامناً مع برنامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه ولي العهد، لمواكبة تطورات سوق العمل وتنوع المهن وتعزيز الثقافة المهنية لدى الطلاب والطالبات، مؤكداً على أهمية مثل هذه الشراكات والتي وصفها بالمتميزة، متمنياً التوفيق للجميع.

ومن جهته كشف مدير صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة مساعد الحمراني، أن مذكرة التعاون تسعى للعمل على تنمية المعارف المهنية على أساس متين، وذلك لتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية لتطوير وتنمية المهارات الأساسية ومهارات المستقبل لدى القدرات البشرية، وصولاً لتحقيق رؤية الوطن 2030.

من جهتها أوضحت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة "بنات" غادة منصوري، أن المذكرة تتضمن لقاءات توعوية وملتقيات واستشارات إرشادية في المجال المهني بالإضافة للتدريب الصيفي والدراسة الاستطلاعية.

وحضر التوقيع مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية "بنين" الدكتور سعيد آل عاتق والمساعدة للشؤون التعليمية "بنات" منال اللهيبي ومدير الموارد البشرية بتعليم جدة محمد الغامدي، وعدد من مسؤولي العلاقات والشراكة في الصندوق.

يذكر أن إدارة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم هي إدارة تربوية ضمن الإدارات التابعة للمساعدة للشؤون التعليمية، وتعمل على خدمة ورعاية الطالبات بجميع فئاتهن من خلال تقديم برامج وخدمات إرشادية مبنية على مناهج التوجيه والإرشاد الثلاث:

• المنهج الإنمائي.

• المنهج الوقائي.

• المنهج العلاجي.

وتهدف الإدارة إلى تقديم التوجيه والإرشاد اللازم للطالبات وتحقيق التوافق النفسي والتربوي والاجتماعي والمهني لهن والعمل على حل المشكلات التي يتعرضن لها، وقد تم مع إطلالة العام الدراسي 1413 هـ إنشاء شعبة توجيه وإرشاد الطالبات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، كتجربة إنفاذا للتعميم رقم 3767211 ت وتاريخ 1110 1421 هـ بشأن الهيكل التنظيمي للإدارات العامة لتعليم البنات بالمناطق والمحافظات.

وفي عام 1421 هـ تم اعتماد الشعبة بمسمى مشرفات توجيه و إرشاد الطالبات وبلغ عدد منسوبات الشعبة 27 ( مديرة, مساعدة, إدارية, 24 مشرفة )، وفي عام 1427 – 1428 هـ وبناء على الدليل التنظيمي للإدارات العامة للتربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بنين – بنات تم اعتماد إنشاء إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة ضمن الإدارات التابعة للمساعدة للشؤون التعليمية.