اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات السعودية: أكثر من 1.5 مليون زائر للبوابة الإلكترونية خلال نوفمبر الماضي

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، اليوم الأربعاء، أن عدد زوار بوابة الخدمات الإلكترونية، خلال شهر نوفمبر 2021، تجاوز المليون و500 ألف زيارة، فيما بلغ عدد المسجلين الجدد في البوابة أكثر من 150 ألف مستخدم جديد.

ووفقًا لأحدث الإحصاءات الشهرية، فقد أنجزت المؤسسة أكثر من مليون و300 ألف معاملة إلكترونية لعملائها الخاضعين لأنظمة التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية، خلال شهر نوفمبر الماضي.

وشهد تطبيق الأجهزة الذكية عدد مرات تحميل بلغت أكثر من 136 ألف تحميل جديد للتطبيق من متاجر الأجهزة الذكية، كما استقبلت المؤسسة أكثر من 136 ألف مكالمة اتصال وارد لمراكز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء، بالإضافة إلى ما يرد من استفسارات وتساؤلات عبر حسابات العناية بالعملاء في تويتر والبريد الإلكتروني.

وأضافت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تصديرها لأكثر من 135 ألف تعريف بالمعاش تم الحصول عليه من قنوات المؤسسة الإلكترونية المتعددة خلال نوفمبر الماضي.

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن إطلاق خدمة "الزيارة الافتراضية"، وهي أحدث خدمات المؤسسة الإلكترونية، والتي تمّكن العميل من الاستفادة من خدمات الفروع "افتراضياً" ودون تكبد عناء الزيارة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تتيح للعملاء إنجاز كافة خدماتهم ومعاملاتهم إلكترونيًا عبر باقة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على البوابة الإلكترونية والتطبيق، وهي إحدى الجهات الحكومية الحاصلة على مراكز متقدمة في قياس التحول الرقمي الحكومي التاسع التابع لهيئة الحكومة الرقمية، والذي يقيّم الجهات الحكومية ومدى تطور رحلتها نحو التحول الرقمي وفق أفضل الممارسات والمعايير.