شركة تصمم طائرة على شكل طائر لا تحتاج مهبطا للهبوط

صورة الطائرة الغريبة
الطائرة المصممة للمناطق الوعرة - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة الطائرة وهي تهبط
الطائرة تميل 45 درجة للخلف عند الهبوط تماما مثل الطيور - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة تصميم خشبي للطائرة
تصميم خشبي للطائرة eVTOL - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة الطائرة الغريبة
صورة الطائرة وهي تهبط
صورة تصميم خشبي للطائرة
3 صور

تواجه المنطقة الإفريقية مجموعة تحديات خاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم مساعدات سريعة إلى المواقع النائية. ومن هنا تأتي في المعادلة موجة طائرات eVTOL القادرة على الإقلاع والهبوط دون الحاجة إلى مهبط طائرات أو حتى أرض مستوية لهذا الأمر. دفع هذا فريق من المفكرين أصحاب الرؤية إلى إيجاد حل أفريقي مخصص للمأزق الإفريقي المستمر. وصممت شركة PHRACTYL، مركبة جوية شخصية تسمى Macrobat، سميت بذلك لأن الخفافيش هي الثدييات الطائرة الوحيدة على هذا الكوكب، كما أن حل التنقل الجوي هذا على شكل بجعة فريد من نوعه أيضًا.

على الرغم من أن اسم طائرة eVTOL يبدو غريبًا، إلا أنه ليس مثل ما رأيته حتى الآن. المسارات عند القدمين والساقين الشبيهة بالطيور وكابينة القيادة/ الركاب- كلها تحمل عنصرًا من البرودة المخيفة. يبدو أن Macrobat قد هبط مباشرة من نفض الغبار عن الخيال العلمي الذي مزج eVTOL وطائر آلي متطور تقنيًا بوعي محسن. تعني الأقدام متعددة المسارات للطائر الأسطوري المظهر أنه يمكن أن يهبط على أي تضاريس دون وجود عوائق. قام المصممون بقفزة جريئة لمنح الآلة الطائرة مجموعة من الأرجل القوية مع مفاصل الورك والركبة والكاحل التي تعمل بمحركات قوية جدًا. بمجرد دخولها في الهواء، ستطوي هذه الأرجل لأعلى لتقليل أي تداخل في الديناميكا الهوائية.

أثناء الهبوط والإقلاع، يميل Macrobat للخلف بنحو 45 درجة، تمامًا كما تفعل معظم الطيور. كيف سيتعامل المطورون مع توزيع وزن الطائرة بالنظر إلى جميع المجموعات المختلفة من المتغيرات مثل الأحوال الجوية، وسرعة الرياح، ووزن الراكب، الحمولة أو خطأ الطيار، هو سؤال ليوم آخر. وفقًا لـ PHRACTYL، يمكنهم تبديل تصميم المراوح الظاهرة هنا بعامل شكل أصغر في تصميمات النماذج الأولية المستقبلية. بالنسبة لتصميم المفهوم الأولي، يزعمون أن eVTOL ذات المقعد الواحد تسير بسرعة 112 ميلاً في الساعة ونطاق متوسط يبلغ 93 ميلاً. ستكون قادرة على حمل حمولة أقصاها 150 كجم، سواء كان ذلك الطيار أو الراكب أو البضائع. نعم، يمكن قيادتها عن بعد أيضًا، بحيث يمكن للراكب الجلوس والاستمتاع بالرحلة.

حتى الآن، لم يتعمق فريق PHRACTYL في تفاصيل Macrobat Birdoplane، بخلاف هذه العروض القليلة ونموذج خشبي منحوت مصغر. إنهم يعملون أيضًا على بعض اختبارات الدفع للنموذج الأولي، وسيجعل المستقبل الصورة أكثر وضوحًا لتأثير هذا الطائر على النقل الذي تهيمن عليه المركبات الجوية.