أخيرًا "الدفاع المدني" يعثر على رفات "لمى"

4 صور
بعد معاناة دامت 48 يومًا من سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر ارتوازية في وادي الأسمر قرب محافظة حقل في تبوك، تمكنت مديرية "الدفاع المدني" بتبوك من استخراج الأجزاء المتبقية من جثتها من البئر، وتم إرسالها للطب الشرعي، ومن المتوقع أن تصدر "الدفاع المدني" خلال الساعات القليلة القادمة بياناً تعلن فيه انتهاء المهمة عقب تقرير الطب الشرعي.

ووفقاً لـ"سبق" سلمت شركتي "معادن" و"أرامكو" الموقع لـ"الدفاع المدني" بعد الانتهاء من أعمال الحفر، حسب الخطة المعدة من قبل "الدفاع المدني" بحفر بئر موازية مجاورة للبئر الارتوازية الرئيسية، ثم فتح نفق مؤدٍ للبئر بمسافة أمتار تحت الجسم المرصود بالكاميرات. وأكدت المديرية بأنها تمكنت من استخراج الأجزاء المتبقية من جثة الطفلة لمى الروقي، وتم إرسالها للطب الشرعي للتأكد من أنها تخص الطفلة نفسها، ومن المتوقع أن تصدر "الدفاع المدني" خلال الساعات القليلة القادمة بياناً تعلن فيه انتهاء المهمة إذا أثبت الطب الشرعي أنّ الجثة المرفوعة هي كل الرفات المتعلقة بلمى، رحمها الله.

الجدير بالذكر حظيت حادثة الطفلة على اهتمام وتعاطف من قبل المجتمع السعودي، كما شهدت الحادثة الكثير من التطورات، منها طول فترة محاولات انتشال الجثة، والصعوبات التي واجهت فِرق الإنقاذ في انتشال أجزاء من الجثة، والاستعانة بالكثير من الجهات والآليات في أعمال تتواصل منذ أكثر من 47 يومًا.