الإمارات: تعليق دخول القادمين من الكونغو وتشديد قيود السفر على عدد من الدول اعتبارا من 17 ديسمبر

الإمارات: تعليق دخول القادمين من جمهورية الكونغو وتشديد قيود السفر على عدد من الدول اعتبارا من 17 ديسمبر - الصورة من "وام"
الإمارات: تعليق دخول القادمين من جمهورية الكونغو وتشديد قيود السفر على عدد من الدول اعتبارا من 17 ديسمبر - الصورة من "وام"

أعلنت دولة الإمارات، منذ قليل، عن تعليق دخول القادمين من جمهورية الكونغو، وتشديد قيود السفر على عدد من الدول، اعتبارًا من يوم الجمعة 17 ديسمبر الجاري الساعة 08:00 صباحًا.

تعليق دخول القادمين من جمهورية الكونغو

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني، إنه سيتم تعليق دخول المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر الجاري. ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو خلال فترة 14 يومًا قبل القدوم إلى الإمارات، مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من الإمارات إلى هذه الدول.

الفئات المستثناة والإجراءات الاحترازية اللازمة

ووفقًا للقرار، سيسمح بنقل الفئات المستثناة من جمهورية الكونغو إلى الإمارات، وتشمل الفئات المستثناة: رعايا دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المساعدة الذين على كفالتهم، كذلك البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات وجمهورية الكونغو، والوفود الرسمية، وأصحاب الإقامة الذهبية. وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على الفئات المستثناة، والتي تتمثل في الآتي:

- فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة

- فحص سريع "Rapid-PCR" في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة كلما أمكن.

- فحص مخبري PCR في المطار عند القدوم.

- كما يتطلب على مواطني الدولة وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المساعدة والذين على كفالتهم، والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية الالتزام بحجر مدته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الدولة.

وفي الوقت نفسه، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا لكي يسمح لهم بدخول الدولة.

كما يمنع سفر مواطني دولة الإمارات إلى جمهورية الكونغو، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية للدولة وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.

متطلبات جديدة للقدوم إلى الإمارات من نيجيريا وكينيا ورواندا وإثيوبيا

وعلى صعيد متصل، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني، متطلبات جديدة للقدوم إلى الإمارات من نيجيريا وكينيا ورواندا وأثيوبيا عبر رحلات الطيران المباشرة، ورحلات الترانزيت.

بالنسبة لرحلات الطيران المباشرة، سيتم طلب فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة، وإجراء فحص سريع "apid-PCR" في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة.

أما بالنسبة للقادمين من هذه الدول عبر رحلات الترانزيت، سيتم طلب إجراء فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة، وإجراء فحص سريع "Rapid-PCR" في حرم مطار الوجهة الرئيسية المغادرين منها خلال 6 ساعات من موعد المغادرة، وضرورة إجراء فحص سريع "Rapid-PCR" إضافي في حرم مطار دول الترانزيت قبل الدخول إلى الإمارات.

ووجهت الهيئة العامة للطيران المدني رسالة لجميع المسافرين المتأثرين بالقرار، وطالبتهم بضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم لضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.