تحت شعار "روابط راسخة".. السعودية تحتفي باليوم الوطني الخمسين للبحرين

اليوم الوطني البحريني - الصورة من حساب التواصل الحكومي عبر تويتر
اليوم الوطني البحريني - الصورة من حساب التواصل الحكومي عبر تويتر

في إطار الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين والتي تحل اليوم 16 ديسمبر 2021، أصدر مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الشعار الإعلامي الموحد لمشاركة المملكة في الاحتفاء باليوم الوطني لمملكة البحرين الشقيقة، وأتاح المركز الفرصة للجهات الحكومية والإعلامية والقطاع الخاص والأفراد المشاركة في تلك الاحتفالية من خلال تحميل هذا الشعار، في إطار ترسيخ الروابط بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التواصل الحكومي، كان قد أصدر عددًا من الهويات الإعلامية لمناسبات وطنية عديدة، آخرها هوية خاصة بموسم الحج 1442، ومناسبات وطنية أخرى.

تاريخ العيد الوطني للبحرين

تحل اليوم الذكرى الـ50 لعيد الاستقلال بمملكة البحرين، حيث يحتفل الشعب البحريني كل عام يومي 16، 17 ديسمبر بحدثين مؤثرين في تاريخ المملكة وهما: عيد استقلال البلاد من بريطانيا، وعيد الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش.

حيث تم الاستقلال رسميًا يوم 15 أغسطس 1971، عندما قامت بريطانيا بترحيل قواتها من السويس في أوائل عقد 1960، وتم توقيع معاهدة صداقة مع بريطانيا في ذلك اليوم، ورغم أن الاستقلال تم في 15 أغسطس، إلا أن البحرين تحتفل به سنويًا في يوم 16 ديسمبر بالتزامن مع يوم تتويج الحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة، والذي تولى مقاليد الحكم في عام 1961م، واستمر حكمه للبلاد 38 عامًا حتّى وفاته في عام 1999م.

وتشتهر مملكة البحرين بإقامة المسابقات والألعاب النارية وعروض الليزر بجانب الحفلات الموسيقية للاحتفال باليوم الوطني للاستقلال.