إطلاق خدمة مسافنة جديدة للربط بين السعودية والبحرين ودول الشرق الأقصى

إطلاق خدمة مسافنة جديدة للربط بين السعودية والبحرين ودول الشرق الأقصى
الموانيء السعودية
انفوغراف
انفوغراف هيئة الموانيء - من حسابها على تويتر
إطلاق خدمة مسافنة جديدة للربط بين السعودية والبحرين ودول الشرق الأقصى
انفوغراف
2 صور

أطلقت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" خدمة مسافنة جديدة للربط بين ميناء الملك عبد العزيز بمدينة الدمام وميناء خليفة بن سلمان في مملكة البحرين وموانئ الشرق الأقصى، وذلك بالشراكة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ والخط الملاحي العالمي (OOCL).

أهداف الخدمة الجديدة

وأوضحت "موانئ" عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن الخدمة الجديدة التي تنطلق من ميناء الملك عبد العزيز تهدف إلى زيادة كميات المسافنة، وتعزيز تدفق الحركة التجارية بين المملكة العربية السعودية ودول المنطقة والعالم.

زيادة قوة ربط "موانئ" السعودية مع الموانئ العالمية

وتأتي هذه الخدمة استمراراً للمبادرات التي أطلقتها "موانئ" ضمن استراتيجيتها الطموحة لزيادة قوة ربط موانئ السعودية مع الموانئ العالمية، واستقطاب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية إليها.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للموانئ "موانئ" تسعى وفق استراتيجيتها الطموحة إلى رفع حصة المملكة في سوق إعادة الشحن من 21% حالياً إلى 50% بحلول العام 2030، إضافة إلى كسب الحصة الأكبر من التجارة البحرية العابرة في البحر الأحمر، وجذب حصة إضافية من عمليات المسافنة حول العالم إلى الموانئ السعودية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة التي بدورها ستسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي للخدمات اللوجستية، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتعتبر الهيئة العامة للموانئ السعودية واحدة من الهيئات الهامة في المملكة العربية السعودية فهي الهيئة المختصة بأمور المواني التجارية والصناعية في المملكة؛ وتتكون منظومة الموانئ السعودية من تسعة مواني مجهزة لاستقبال كافة وسائل النقل البحرية المتطورة.

أهداف الهيئة العامة للموانئ:

• توفير الفرصة للموانئ السعودية للمساهمة في القدرة التنافسية.

• تعزيز الحلول المجددة لتيسير الكفاءة التشغيلية للموانئ.

• بناء إدارة آمنة وفعالة قائمة على ثقافة منفتحة وشاملة، تهدف لتعزيز روح الفريق.

• تعزيز قدرة الموانئ السعودية على المنافسة، وجعل العملاء جزء لا يتجزأ من تطوير المنظومة الاستراتيجية.

• توفير بيئة آمنة للأفراد والممتلكات والبضائع.

• محو الآثار البيئية السلبية الناتجة عن أنشطة الموانئ وما تُدره من مخاطر صحية على المجتمع.

• مواجهة تحديات المجتمعات المحيطة، وتعزيز دور المملكة العربية السعودية في تصنيع المواد الخام وتصديرها.

• ربط المملكة العربية السعودية بالعالم من خلال التسع مواني.

• تهدف الهيئة إلى أن تصبح الأساس الذي يربط السوق العالمية بالاقتصاد الوطني، وفي إطار ذلك تعمل على توفير منشآت آمنة وتطوير القوى العاملة لتصبح الكوادر قادرة على تحقيق الاستدامة المالية.