مجلس الصحة الخليجي يوضح أضرار أعواد الأذن

مجلس الصحة الخليجي يوضح أضرار أعواد الأذن
مجلس الصحة الخليجي يوضح أضرار أعواد الأذن

أوضح مجلس الصحة الخليجي الاستخدامات الأصح لما يطلق عليها اسم "أعواد الأذن"، حيث صحح المفهوم السائد والخاطئ بين الناس حول هذه الأعواد.
وبين المجلس عبر حسابه الرسمي في تويتر أن استخدامات أعواد الأذن بشكلها السائد لها مخاطر على الأذان، وقد يسبب التهابا في القناة السمعية، أو فقدان السمع لا سمح الله، أو ثقب طبلة الأذن.
وأشار المجلس إلى أن الطرق الصحيحة لإزالة الشمع الزائد من الأذن يكون في الجزء الخارجي من الأذن بقطعة قماش أو منديل جاف فقط.
وشدد مجلس الصحة الخليجي إلى أن الشمع هو في الأساس مفيد للأذن ويمنع جفافها ويقيها من الالتهاب بإذن الله، ولذلك فالأصل عدم إزالته من داخل الاذن والاكتفاء بنظافة الجزء الخارجي من الأذن فقط.


يشار إلى أن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون منظمة خليجية فاعلة في المجال الصحي، حيث تم تأسيسه في فبراير عام ١٩٧٦ م، ويرتبط تنظيمياً بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربية، كما يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه كافة، وتقتصر عضويته على دول مجلس التعاون إلى جانب الجمهورية اليمنية التي انضمت إليه عام 2003 م.
تابعي المزيد: شمع الأذن قد يؤثر على السمع فكيف تتعاملين معه؟
الرسالة
وتتضمن رسالة المجلس النهوض والارتقاء بمستوى القطاع الصحي في الدول الأعضاء من خلال تقديم المبادرات البناءة، والاستجابة للقضايا والتحديات الصحية الإقليمية والعالمية، ودعم صناعة القرار والسياسات الصحية، وتنسيق العمل الخليجي المشترك لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجال الصحي، بما يحقق أهداف المجلس .
الرؤية
منظمة خليجية ذات مكانة إقليمية عالمية مرموقة، لها دور محوري، تسهم بفاعلية في دفع مسيرة التعاون والعمل الخليجي الصحي المشترك لتحقيق الصحة المستدامة