أنس جابر أول لاعبة عربية تحصد لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس

أنس جابر أول عربية تحصد لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس - الصورة من "وام"
أنس جابر أول عربية تحصد لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس - الصورة من "وام"

حققت اللاعبة التونسية أُنس جابر إنجازاً تاريخياً، حيث حصدت لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس، لتصبح أول لاعبة عربية تشارك في البطولة وتحصد لقبها منذ انطلاقة البطولة في عام 2009.

وفازت أُنس جابر، اللاعبة الأفضل في أفريقيا، على منافستها بليندا بنشيتش، حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو، بمجموعتين لمجموعة واحدة، بعد مباراة مميّزة في ختام اليوم الأول للبطولة، التي يستضيفها مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، قدمت "جابر" أداءً مذهلاً خاصةً مع تقارب النتيجة بين البطلتين في الجولتين الأولى والثانية، حيث انتهت الأولى لصالح بنشيتش 6-4، فيما تمكّنت جابر من تحقيق التعادل بالفوز في الثانية 6-3. وعلى الرغم من أن اللاعبتين أظهرت تصميمًا كبيرًا على حصد الفوز في الجولة الثالثة، إلا أن جابر نجحت في حسم الفوز لصالحها بنتيجة 10-8، لتصبح أول لاعبة عربية تحصد لقب البطولة.

وتحل أنس جابر، البالغة من العمر27 عامًا، مكان صاحبة لقب بطولة أمريكا المفتوحة، إيما رادوكانو، والتي انسحبت من البطولة، بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا.

وفي تصريحات سابقة، قالت أنس جابر تعليقًا على مشاركتها في البطولة: "أفخر بكوني أول لاعبة عربية تشارك في بطولة مبادلة العالمية للتنس، وسجلت موسمًا مميّزاً خلال عام 2021"، مضيفة: "تمثل مشاركتي في البطولة فرصة مثالية للانطلاق في موسم 2022، وتعد أبوظبي وجهة مهمة على الأجندة الرياضية العالمية، وأتطلع للعب في العاصمة الإماراتية، وتقديم أفضل ما لدي أمام جمهوري".

وكانت اللاعبة أنس جابر قد وصلت إلى أعلى تصنيف في مسيرتها، في نوفمبر 2021، مع احتلالها المركز السابع، وفق تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات. كما سجلت موسمًا ناجحًا بامتياز، مع وصولها لربع نهائي بطولة ويمبلدون. بالإضافة إلى ذلك حصدت لقب اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بعد فوزها على داريا كاستكينا، في بطولة برمنجهام كلاسيك 2021، لتكون أول لاعبة تونسية وعربية تخطف هذا اللقب.

وصُنفت "جابر"، بحسب موقع Forbes، ضمن أفضل 10 لاعبات تنس تحت سن الـ30 لعام 2021.