هل احترقت النسخة الأصلية لكل أفلام ماجدة الصباحي؟

ماجدة الصباحي - الصورة من أرشيف المحرر
ماجدة الصباحي - الصورة من أرشيف المحرر

أصدرت الفنانة غادة إيهاب نافع بيانا عاجلا لتوضيح حقيقة الخسائر بعد احتراق المكتب الرسمي لشركة الإنتاج المملوكة لوالدتها الفنانة الراحلة ماجدة، وأكدت أن الحريق تمت السيطرة عليه بواسطة أفراد أمن العمارة وبعض المتواجدين وقت الحريق، ونفت ما تردد عن احتراق النسخ الأصلية لكل الأفلام التي انتجتها ماجدة ومن بينها أهم أفلام الحقبة الذهبية للسينما المصرية.

ماجدة الصباحي مع ابنتها غادة إيهاب نافع - الصورة من حساب غادة على الفيس بوك

غادة إيهاب نافع، كشفت عن تطورات الحريق، عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك"، وكتبت: الحمد لله تم السيطرة على حريق داخل مكتب أفلام ماجدة، شكراً لأفراد أمن العمارة وكل من ساهم في إخماد الحريق.

توضيح غادة نافع - الصورة من حسابها على الفيس بوك

ونفت غادة داخل التعليقات صحة المعلومات المتداولة عن احتراق النسخ الأصلية للأفلام، مؤكدة أن أفراد الأمن تمكنوا من السيطرة على الحريق قبل امتداده لمكتبة الأفلام، وأشارت إلى أن الخسائر لا تذكر.

وطلبت غادة من المؤسسات المعنية بحفظ التراث السينمائي المصري التواصل معها من أجل البحث عن طريقة لحفظ "النيجاتيف" الخاص بأفلام والدتها وضمان سلامة النسخ الأصلية من التلف، مؤكدة أن والدتها أوصت قبل وفاتها بعدم بيع هذه الأفلام خارج مصر.

يذكر أن الفنانة ماجدة رحلت عن عالمنا في يناير 2020عن عمر يناهز 89 عاما، وتركت لابنتها الوحيدة غادة ميراثا ضخما من الأعمال الفنية التي انتجتها ومن بينها أفلام "العمر لحظة"، "ونسيت أني امرأة"، "أنف وثلاث عيون"، "أين عمري"، "شاطئ الأسرار"، "جميلة"، "بنات اليوم"، "هجرة الرسول"، "هذا الرجل أحبه"، وكلها مصنفة ضمن قائمة أفضل أفلام السينما المصرية في عصرها الذهبي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»