بوابة شارع الدهناء ترحب بزوار مهرجان المؤسس

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة - الصورة من حساب نادي الإبل على تويتر
مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة - الصورة من حساب نادي الإبل على تويتر

في لافتة مختلفة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، والذي يقام في وقتنا الحالي في الصياهد الجنوبية، شمال شرق العاصمة السعودية بالرياض، اعتمدت الإدارة طرازًا نجديًا لبوابة شارع الدهناء، والتي تعد واجهة استقبال الزائرين وملاك الإبل، بالشكل الذي يرسخ مفهوم الموروث التراثي لسكان شبه الجزيرة العربية.

حيث عكس الطراز النجدي الذي زينت به شارع الدهناء، الإرث التراثي للإبل وأهميته والبعد التاريخي له نسبة إلى سكان شبه الجزيرة العربية، وذلك خلال منظر يستقطب أعين الزائرين.

معلومات عن بوابة شارع الدهناء

يبلغ ارتفاع البوابة 8 أمتار، أما عرضها فهو 30 مترًا، وتضم البوابة 4 شاشات عرض طول كلًا منها 11 مترًا وعرضها مترين، يتم عرض مقتطفات من المهرجان عليها، فضلًا عن وجود الأماكن التجارية التي تقع في شارع الدهناء التجاري.

ترتكز البوابة في رأس شارع الدهناء المزينة بالطراز النجدي، والتي تضم مجموعة من المحال التجارية والأنشطة الثقافية الموجودة ضمن فعاليات المهرجان.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يٌذكر أنه انطلقت النسخة السادسة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة والتي شهدت على عدة متغيرات منها رفع قيمة جوائزه لتصل إلى 250 مليون ريال، مع إطلاق أكثر من 70 شوطاً تمت جدولتها على مدار 43 يوماً متواصلة، تتضمن منافسات متنوعة في فئات المهرجان "المجاهيم والمهجنات والسواحل والأصايل والشقح والوضح والشعل والصفر والحمر، وفردي دق وجل ومفاريد وقعدان، إضافة إلى مسابقات كأس النادي وشلفا ولي العهد وسيف الملك وبيرق المؤسس ونخبة النخبة والفحل وإنتاجه والشوط المفتوح للنساء والشوط المفتوح الدولي ومنافستي الطبع والهجيج".

ومن ضمن المتغيرات التي شهدها المهرجان هذا العام أيضًا رفع عدد مسابقة "الفحل وإنتاجه" إلى 15 متناً بينها قعود، على أن تكون 10 من سن ثنية وأقل.