أبوظبي تستضيف النسخة الأولى من الحدث العالمي Pokémon Go: Live Event

جزيرة ياس
جزيرة ياس
جزيرة ياس أبو ظبي
جزيرة ياس أبو ظبي
Pokémon Go الحدث العالمي - الصورة من موقع بوكيمون جو إيفنت
Pokémon Go الحدث العالمي - الصورة من موقع بوكيمون جو إيفنت
جزيرة ياس
جزيرة ياس أبو ظبي
Pokémon Go الحدث العالمي - الصورة من موقع بوكيمون جو إيفنت
3 صور

من المقرر أن تستضيف جزيرة ياس الموجودة في إمارة أبوظبي، النسخة الأولى من الحدث العالمي جولة Pokémon Go: Live Event، والتي تعد بمثابة امتداد واقعي لحدث يقام بشكل مباشر، على أن يشهد يوم 26 فبراير 2022 هذا الحدث على أراضي جزيرة ياس.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث العالمي سيتم تنظيمه من قبل شركة ألعاب الواقع المعزز «نيانتيك» المؤسسة لـ Pokémon Go، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و"ميرال" وTwoFour54، وسيقام في "الواجهة البحرية" في ياس باي التي افتتحت حديثاً في الجهة الجنوبية من جزيرة ياس، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

Pokémon Go: Live Event

تعد هذه الجولة الأولى من نوعها التي تقام في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، ومن المقرر أن ينضم إلى اللاعبين في ياس باي، مشاركون في حديقة فونديدورا في مونتيري المكسيكية وكاوشيونغ في تايوان ضمن مهرجان الفوانيس الذي يقام فيها.

ويقع الهدف الأساسي من إقامة تلك الفعالية إلى استهداف اللاعبين الحاليين والجدد، ويتضمن الحدث مجموعة من الفعاليات لتشمل: بيئات واقعية ومزايا خاصة باللعبة، والتقاط صور، وخطة ألعاب خاصة، ومنتجات حصرية.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الألعاب الإلكترونية في أبوظبي تم تصنيفه كأحد قطاعات النمو التي تحظى بأولوية، حيث أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، عن استراتيجية استثمارية تزيد عن 30 مليار درهم وتهدف إلى تسريع الصناعات الثقافية والإبداعية في أبوظبي.

وفي هذا الإطار أطلقت دائرة الثقافة والسياحة، twofour54 مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية الجديدة لدعم جهود الإمارة التي تهدف إلى بناء مجتمع ألعاب ورياضات إلكترونية.

بدوره سيمكن هذا الحدث العالمي الزوار والمشاركين من الإطلاع عدد من المعالم التي تتميز بها جزيرة ياس باي، ومن ضمنها فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس من فئة الخمس نجوم، والاتحاد أرينا، أول أرينا داخلية متعددة الأغراض في أبوظبي.