اعتماد تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية بالإمارات

وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الصورة من وام
وزارة الصحة ووقاية المجتمع - الصورة من وام

في إطار مواجهة تحديات كورونا في كافة القطاعات داخل دولة الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين في كافة إمارات الدولة والتي ستقتصر على المطعمين وأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم.

ومن المقرر أن يتم العمل بهذا القرار بدءًا من 3 يناير 2022، على أن يقتصر الدخول للأشخاص الذين تحصنوا بجرعتي لقاح كورونا بجانب الجرعة التنشيطية، على أن تظهر حالتهم «محصنين» باللون الأخضر في تطبيق الحصن، على أن يتم عمل فحص الـ PCR كل 14 يوما.

وبالنسبة للأشخاص المستثناة من التطعيم، فإنه يسمح لهم بدخول المنشآت والجهات الأخرى شرط أن يتم عمل فحص الـPCR، كل 7 أيام، ويطبق الأمر على الأطفال من هم دون الـ16 عامًا.

وعلى الجانب الآخر، شددت الوزارة على منع الأفراد غير المحصنين من الدخول للدوائر الحكومية الاتحادية سواء كانوا موظفين أو مراجعين، والأشخاص الذين تظهر حالتهم على تطبيق الحصن باللون الرمادي.

وشددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بضرورة الحصول على الجرعات التنشيطية والمعززة وفقًا للبروتوكول الوطني المعتمد للقاحات، وذلك من أجل ضمان رفع نسب السلامة من فيروس كورونا بين المواطنين داخل الإمارات، وتعزيز المناعة ضد الفيروس ومتحوراته، بشكل يخدم الجهود المبذولة في كافة القطاعات الحيوية بالدولة للتعافي من الفيروس.