"وقاية" تكشف دور الجرعة التنشيطية في مقاومة أوميكرون

وقاية
"وقاية" تكشف دور الجرعة التنشيطية في مقاومة أوميكرون

قال الدكتور عبدالله بن رشود القويزاني الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الصحة العامة «وقاية»، إن الأبحاث والدراسات العلمية أثبتت أن الجرعة "التنشيطية" من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تقاوم المتحور "أوميكرون" بأكثر من 25 مرة من جرعتين فقط.

"وقاية" تكشف دور الجرعة التنشيطية في مقاومة أوميكرون

كما أكد الدكتور عبدالله بن رشود القويزاني الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الصحة العامة "وقاية" خلال المؤتمر المنعقد بشأن مستجدات كورونا، أن تلك البيانات تؤكد أهمية المسارعة لأخذ الجرعة التنشيطية، منوها باستمرار المتابعة مع تقييم المخاطر المرتبطة بمتحور أمكيرون.

أهمية الجرعات التنشيطية لمقاومة متحورات كورونا

من جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، إن الإصابة بفيروس كورونا لا تكفي للحماية من متحورات كورونا ويجب استكمال الجرعات وتعزيزها بالجرعة التنشيطية.

وأضاف العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بشأن مستجدات فيروس كورونا، أنه في ظل نشوء المتحورات منذ بدء الجائحة، يجب ان يستمر الجميع في تلقي الجرعة المعززة التنشيطية والمسارعة في ذلك.

وتابع، أن المتحور أوميكرون أكثر وأسرع انتشاراً ما يجلعنا كباراً وصغاراً في حالة حذر منه مع تطبيق الإجراءات الاحترازية السارية بشأن الوقاية من الفيروس.

"وقاية" توصي بتجنب السفر للخارج

كما توصي "وقاية" المسافرين القادمين من خارج المملكة من مواطنين ومقيمين بغض النظر عن حالة تحصينهم إلى تجنب المخالطة المجتمعية لمدة خمسة أيام، والمسارعة إلى عمل مسحة لفحص "كوفيد-19" في حال ظهور أعراض تنفسية أو ارتفاع في درجة الحرارة.

وفي السياق ذاته، أوصت "وقاية" القادمين من السفر إلى استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية، وأهمها: لبس الكمامة طيلة الوقت وتجنب الأماكن المزدحمة والعامة وتطهير الأيدي باستمرار، وعدم المصافحة، مؤكدة للجميع بأهمية الاحترازات، والتحصين بالجرعتين، والمسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية.