ما هي أرجل الفراولة وكيف تتخلصين منها؟

التخفيف من مشكلة أرجل الفراولة
التخفيف من مشكلة أرجل الفراولة
نتف الشعر
نتف الشعر
التخفيف من مشكلة أرجل الفراولة
نتف الشعر
2 صور

"أرجل الفراولة" أو التهاب الجريب هي نقاط صغيرة بنية تظهر على الساقين او أي مكان آخر يحتوى على بصيلات شعر. تظهر بشكل مزعج وكأن شعر ساقيك نابت للتو. فماذا عن هذه المشكلة وكيف تعالج؟

علاج مشكلة" أرجل الفراولة"

نتف الشعر

 


ما هي أرجل الفراولة؟
هي تلك النقاط الصغيرة جداً التي تظهر مع فرط تصبغ تمثل إما بصيلات الشعر أو الشعر المحلوق أو الكيراتين التي تعرضت للهواء وتأكسدت.
بغض النظر عن مدى رغبتنا في الحصول على بشرة ناعمة، فإن بروز بصيلات الشعر على الساقين يمنع ذلك من أن يكون حقيقة. تبدأ في الظهور عندما يصل سن البلوغ ويبدأ الشعر في النمو. وبما أن النساء تميل إلى الحلاقة أكثر، فإن هذه الظاهرة أكثر شيوعاً بالنسبة لهن.على الرغم من اسم "أرجل الفراولة"، لكنها ممكن أن تظهر هذه النقاط الصغيرة في أي مكان لديك بصيلات.
هذا هو الأسم العلمي لنتوءات الشعر ونتوءات الحلاقة "التهاب الجريبات هو في الواقع التهاب الجريب الذي يمكن أن يأتي من العرق والحرارة والنمو الزائد للبكتيريا. ويمكن أن تتفاقم بسبب الحلاقة .


كيف نعالج أرجل الفراولة؟
لا يمكن علاج التهاب الجريبات، ولكن يمكن السيطرة على الالتهاب من خلال التحكم في طريقة الحلاقة، مثل عدم حلق الشعر بل نتفه. أما الطريقة الوحيدة للتخلص منه هي إزالة الشعر بالليزر.
يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة كثيراً أيضاً إلى تفاقم التهاب الجريبات. فإن الملابس المتعرقة تحبس البكتيريا والرطوبة، والتي تتكاثر وتجعل كل شيء أسوأ.
أفضل شيء تفعلينه هو تحديد سبب وجود أرجل الفراولة في المقام الأول. يمكن أن يكون تشريحاً طبيعياً، أو التهاب الجريبات، أو علامة جلدية جافة تشبه الإكزيما تسمى التقرن الشعري.
يوصي لهذه المشكلة بتقشير البشرة باستخدام مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الغليكوليك لمعالجته، جنباً إلى جنب مع مرطب غني بالسيراميد، لأن الجلد الذي يحتوي على هذه النقاط لا يحبس الرطوبة جيداً. للتعامل مع أعراض الاحمرار والحكة الشبيهة بالأكزيما، يفضل استخدام الستيرويد الموضعي مثل الكورتيزون.
تابعي المزيد: علاج النقط السوداء في الساق والشعر تحت الجلد