زبدة الشيا المكون الحلم لشعرك اعرفي السبب

وصفات من زبدة الشيا
وصفات من زبدة الشيا
زبدة الشيا
زبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا للشعر
شعر صحي
وصفات من زبدة الشيا
زبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا للشعر
3 صور

في عالم العناية بالشعر نحاول جاهدين البحث عن منتجات بمكونات تعد بمنحنا شعر صحي ولامع. بالطبع سمعت عن زبدة الشيا؟ عنصر موجود بشكل شائع في منتجات الاستحمام والجسم. يمكن لخصائص الترطيب العالية لديه أن تجعل البشرة الجافة ناعمة وطرية. ولكن ماذا لو أعطت زبدة الشيا نفس النتيجة للشعر؟ حان الوقت لإدخال زبدة الشيا في روتين العناية بالشعر والسماح لها بالعناية بشعرك الجاف والخشن والقاسي. إليك كيفية استخدام زبدة الشيا ومنح شعرك كل الرعاية.

فوائد زبدة الشيا للشعر

شعر صحي

 


ما هي زبدة الشيا؟
زبدة الشيا هي مستخلص من جوز الشيا الذي يأتي من شجرة كاريت التي توجد بشكل شائع في غرب إفريقيا. إنه عنصر لا يصدق ليس فقط لبشرتنا ولكنه يعمل أيضاً العجائب لشعرنا. نظراً لخصائصه العالية الترطيب، يُعرف هذا المكون المغذي غالباً باسم "مكيف الطبيعة الأم" ومن فوائدها:
تلطف تحسس فروة الرأس
يعتبر قوام زبدة الشيا الغني والقشدي نعمة لفروة الرأس المتقشرة والمتحسسة. عند وضعها على فروة الرأس، تقلل زبدة الشيا من الجفاف بفضل خصائصها المضادة للالتهابات. طريقة قديمة لعلاج تلف فروة الرأس، تميل زبدة الشيا إلى الامتصاص في فروة رأسك بسهولة ولا تسد فروة رأسك.
نصيحة: قسمي شعرك وضعي كمية صغيرة ودلكي بلطف لتهدئة فروة الرأس.
تحمي من أضرار الحرارة
إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر، يجب أن تعرفي مدى أهمية حماية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة. تعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي للحرارة تعمل كحاجز حول خصلات شعرك وتقيها من أي ضرر ناتج عن الحرارة. قوامه السهل الامتصاص يضمن أن شعرك لن يكون دهنياً ويمنح شعرك لمعاناً صحياً.
نصيحة: فقط خذي القليل على يدك وضعيه على طول شعرك قبل استخدام أدوات الشعر.
زبدة الشيا لتنعيم الشعر
زبدة الشيا هي عنصر أساسي في حبس الرطوبة التي فقدتها على مدار فترة من الزمن. تعمل زبدة الشيا كبلسم طبيعي ويمكنها ترطيب شعرك بعمق مما يجعله ناعماً كالحرير.
نصيحة: ابحثي عن منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو وماسك الشعر والبلسم مع زبدة الشيا.
تحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية
تحتوي زبدة الشيا على كمية كافية من عامل الحماية من الشمس (SPF) الذي يمكن أن يحمي شعرك من التلف بسبب الشمس. قد يؤدي التعرض الزائد للشمس إلى تغير اللون خاصة إذا كان شعرك مصبوغاً.
نصيحة: لا تخجلي من وضع بعضاً منها إذا كنت ستخرجين. اغسله لاحقاً إذا كان الشعر دهنياً.

طرق مختلفة لاستخدام زبدة الشيا
قبل الخروج في الشمس ، قومي بإذابة كمية صغيرة من زبدة الشيا وضعي طبقة خفيفة على شعرك.
نصيحة: أضيفي زبدة الشيا المذابة في زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك لتوزيعها بالتساوي.
قسمي شعرك إلى قسمين وذوّبي زبدة الشيا في غلاية مزدوجة. بمجرد أن يبرد، ضعيه على فروة رأسك ودلكيها بأطراف أصابعك. سيساعد ذلك على التخلص من أي تحسس أو حكة في فروة الرأس.

 

وصفة طبيعية للعناية بالشعر

 

زبدة الشيا


قناع زبدة الشيا لترطيب عميق للشعر
تحتاجين إلى:
ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة صغيرة من زيت أرغان
زيوت عطرية (لافندر أو إكليل الجبل أو نعناع)
طريقة التحضير: خذي كوباً صغيراً واخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وقومي بإذابه في الميكروويف ودعي الخليط يبرد. بمجرد أن يبرد، أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الأرغان وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. جربي اختيار زيت أساسي مفيد لشعرك مثل زيت اللافندر أو إكليل الجبل أو النعناع. باستخدام مضرب يدوي، اخفقي المزيج لمدة 3-5 دقائق. تأكدي من الحصول على قوام كريمي مثالي يمكن وضعه بسهولة على شعرك. بمجرد أن يصبح الخليط جاهزاً، ضعيه على شعرك النظيف وقومي بتمشيط الشعر لتوزيعه بالتساوي. اتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي شعرك بالشامبو والبلسم. ضعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: برنامج سكر بنات: خلطات زبدة الشيا للبشرة