آودي تي تي أوبن سكاي الاختبارية التي كانت تشكل خيار التارجا

آودي تي تي اوبن سكاي
آودي تي تي اوبن سكاي

موضة التارجا أو السقف القابل لكشف جزء منه ليست بالجديدة تماما حيث أنها موجودة منذ عقود وتتوفر في طرازات بورشه 911، قررت شركة أودي اتباع النهج ذاته مع طراز أودي TT اوبن سكاي الإختبارية وهو ما يريده بعض الأشخاص الذين يريدون مظهرا فريدا للغاية.

ظهرت أودي TT اوبن سكاي الإختبارية لأول مرة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2001 حيث كان الهدف منها معرفة ردة فعل الجمهور آنذاك فيما إذا كانو يرغبون بإقتناء طراز بسقف قابل لنزع جزء منه أم لا.

 

آودي تي تي سقف قابل للفتح
آودي تي تي سقف قابل للفتح

تتخذ أودي TT اوبن سكاي الإختبارية من الجيل الأول من طراز TT قاعدة لها وهو الجيل الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1999 – 2006 حيث أنه لا توجد أية فروقات كبيرة في التصميم بين النسخة الإختبارية أو الطراز الإنتاجي.

تتميز أودي TT اوبن سكاي الإختبارية من خلال وجود السقف المكون من الألياف الزجاجية والمثبت بإحكام في مكانه لكنه مقسم إلى جزئين من أجل سهولة النزع والتوضيب في صندوق الأمتعة الخلفي وبالتالي التمتع ببعض الهواء المنعش في حال كانت الظروف الجوية تسمح بذلك.

 

آودي تي تي سيارة السقف المفتوح
آودي تي تي سيارة السقف المفتوح

تم تصميم أودي TT اوبن سكاي الإختبارية من قبل شركة ماجنا ستير ” Magna Steir ” التي تتخذ من النسما مقرا لها كما أن الأخيرة تختص بصناعة قطع وأجزاء السيارات وبالتالي فإن صناعة قطع لسيارة إختبارية ليس بالأمر الصعب أبدا.

لم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بالناحية المكيانيكية في أودي TT اوبن سكاي الإختبارية لكن الجدير بالذكر أن السيارة كانت تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات تتصل بشاحن تيربو وينتج قوة تتراوح ما بين 150 حصان ولغاية 240 حصان في خيار 1.8 T Sport كما أن خيار الدفع إما من خلال العجلات الأمامية أو خيار كواترو كما أنه عام 2003 شهد توفر خيار V6 بسعة 3.2 ليتر وينتج 250 حصان.

 

آودي تي تي مفهوم السقف المفتوح
آودي تي تي مفهوم السقف المفتوح

الناحية الجانبية من أودي TT اوبن سكاي الإختبارية تتميز من خلال العجلات ذات التصميم الرياضي والمتعددة الأذرع وهو ما يؤكد على الطابع الرياضي الذي وفره طراز TT لكن على الرغم من ذلك تعتزم علامة الحلقات الرباعية المتدخلة إحالته للتقاعد واستبداله بآخر كهربائي.