شرطة أبوظبي تطلق المرحلة الأولى لمشروع المنصة التدريبية الرقمية

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

أعلنت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع المنصة التدريبية الرقمية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي (E-Learning)، بالتعاون مع مركز نظم المعلومات والاتصالات بقطاع شؤون القيادة، وبالشراكة مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وشبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث "عنكبوت".

وتعليقًا على هذا الأمر، قال اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، إن المنصة التدريبية الرقمية ستلبي وتحقق التحول الرقمي في مجال التدريب لجميع احتياجات شرطة أبوظبي التدريبية والتعليمية الرقمية لتطبيق منظومة SAT التدريبية من تخطيط وتصميم وتنفيذ وتقييم.

ووفقًا لشرطة أبوظبي، فإن المنصة ستتوفر على شبكة الإنترنت والشبكة الداخلية والتطبيق الذكي مما يلبي احتياجات البرامج والدورات التدريبية بجميع أنواعها الفصلية والميدانية والافتراضية عن بعد.

من جهته، أكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير ونائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن شبكة "عنكبوت" ستوظف إمكانياتها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التكنولوجيا لتطوير منظومة تدريبية رقمية متكاملة تسهم في تحقيق أهداف المنظومة التدريبية في شرطة أبوظبي، مستفيدة من خبرتها الواسعة في هذا المجال والبنية التحتية الإلكترونية المتطورة التي تتمتع بها الشبكة.

ويذكر أن اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، كان قد افتتح، يوم 7 ديسمبر الجاري، معرض مركز التدريب الافتراضي 2021 في مبنى الأكاديمية بشرطة أبوظبي، حيث يعرض مشاريع التدريب باستخدام الواقع الافتراضي وأنظمة المحاكاة وتطبيقات الألعاب الذكية المطورة بالكامل من قبل فريق عمل مركز التدريب الافتراضي بالأكاديمية.

وخلال جولته بالمعرض، اطلع مدير الأكاديمية على المشاريع والتطبيقات المبتكرة، والتي شملت مشروع متحف المربعة الافتراضي بالتعاون مع إدارة المراسم والعلاقات العامة، وجهاز التجديف الثابت الافتراضي بالتعاون مع مركز التربية الرياضية الشرطية، وتطبيق لعبة مغامرات السلامة بالتعاون مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، ونظام محاكاة القيادة الآمنة وميدان الرماية الافتراضي وأنظمة التدريب عن بعد. وأكد أن التقنيات المعروضة تعكس المستوى المتميز لشرطة أبوظبي، وتعزز من مكانتها الريادية كإحدى المؤسسات المتقدمة المطبقة لمفاهيم شرطة المستقبل، وتسهم في تطوير العملية التدريبية في الأكاديمية، بما يعود بالنفع على رفع كفاءة المنتسبين.