جوائز الأوسكار 2022: الأكاديمية تكشف عن قوائم مختصرة في 10 فئات

الإعلان عن القوائم المختصرة لجائزة الأوسكار- الصورة من حساب أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة على إنستغرام
الإعلان عن القوائم المختصرة لجائزة الأوسكار- الصورة من حساب أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة على إنستغرام
في كل عام، يحوِّل المجتمع الترفيهي وعشاق الأفلام حول العالم انتباههم إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث يتابع مئات الملايين من محبي الأفلام مشاهدة الحفل الساحر ومعرفة من سيحصل على أعلى درجات التكريم في صناعة الأفلام.
وقد كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أمس الثلاثاء، عن قوائمها المختصرة لجوائز الأوسكار الـ94 لعام 2022 في 10 فئات: فيلم وثائقي طويل، فيلم وثائقي قصير، فيلم دولي طويل، مكياج وتصفيف شعر، الموسيقى(الدرجة الأصلية)، موسيقى (أغنية أصلية)، فيلم قصير متحرك، فيلم حيوي قصير، مؤثرات صوتية ومؤثرات بصرية.

No Time To Die يتصدر عدد الترشيحات

فيلم NO Time To Die- الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام

حقق فيلم "جيمس بوند" الخامس والعشرون، No Time to Die، عرضاً قوياً للقوائم المختصرة التي تم إصدارها، مع الإشارة إلى خمس فئات: الأغنية، الصوت، المؤثرات البصرية، مكياج وتصفيف شعر والموسيقى. بينما حقق فيلم Dune أربعة ترشيحات في نفس الفئات باستثناء الموسيقى.
فيلم Dune- الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام

الفيلم الدنماركي Flee تصدر المشهد في ترشيحات الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام الدولية. كما أنه مؤهل لفئة الرسوم المتحركة لهذا العام، وفي حالة تسجيله للترشيحات النهائية في جميع الفئات الثلاث، فإنه سيحقق رقماً قياسياً في أوسكار لتلك الفئات الثلاثية.
من حيث الترشيحات المتعددة، فإن فيلم The Power of the Dog له ثلاثة، وألقاب ضخمة مثل Spider Man: No Way Home و The Matrix: Resurrectionمن بين أولئك الذين لديهم اثنين.

بيلي إيليش ومنافستها بترشيحين

بيلي إيليش- الصورة من حسابها على إنستغرام

إنه يوم عظيم بالنسبة لـ"بيلي إيليش"، التي كانت موضوع الفيلم الوثائقي، هذا بالإضافة منافستها في فئة الأغنية الأصلية بأدائها أغنية فيلم No Time to Die ومشاركتها كتابة الكلمات.
في هذه الفئة أيضاً، هناك بعض الأسماء الكبيرة التي تتنافس على إحدى الخانات الخمس النهائية بما في ذلك "براين ويلسون"، "بيونسيه"، "جاي زي"، "سباركس"، "أرياندا غراندي"، "بونو"، "لين مانويل ميراندا"، "جنيفر هدسون"، "كارول كينغ" و"ديان وارن".
الترشيحات النهائية وموعد حفل توزيع الجوائز
سيتم الإعلان عن الترشيحات النهائية في 8 فبراير. ومن المقرر أن تقام جوائز الأوسكار في 27 مارس في مسرح دولبي وستبث على الهواء مباشرة على قناة ABC.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»