أسهل 5 مواقع وتطبيقات لاستخراج النصوص من الصور

أسهل 5 مواقع وتطبيقات لاستخراج النصوص من الصور
أفضل تطبيقات للصور - الصورة من موقع elements.envato

يتسلم أحيانًا بعض الموظفين في الشركات ملفات صور أو بصيغة Pdf ويحتاجون إلى تفريغ محتوى تلك الصور أو الملفات لاستخدامها كمادة وتحريرها مكتوبة، وهو ما يمكن فعله عبر أنطمة OCRs والتى يمكن من خلالها رقمنة النصوص التي يتم التعرف عليها بالصور أو ملفات Pdf.

وبعض أنظمة OCRs يمكنها التعرف بشكل تلقائي على الصورة والملفات الـ Pdf ورقمنتها بشكل آلي، وتخزينها على هيئة بيانات لاستخدامها كنصوص عبر أنظمة تحرير آخرى مخصصة لذلك.

هناك الكثير من المواقع والتطبيقات التي تختص بتحويل مادة الصور إلى مادة تحريرية ونصوص، بفضل أنظمة الـ OCRs، بما يوفر المزيد من الوقت والجهد على المستخدم الذي يريد نقل النصوص من Pdf والصور إلى مواد ونصوص مكتوبة، بعض من هذه المواقع يقدم الخدمة بشكل مجاني أون لاين عبر الإنترنت، وإليكم أبرزها:

موقع Onlineocr.net


تصف تقارير تقنية هذا الموقع بأنه من أسرع مواقع تحويل النصوص الموجودة بالصور وملفات الـ Pdf إلى ملفات مكتوبة مع توفير الصيغة التي تريد تحويل الملف إليها بشكل مباشر سواء كانت "أكسيل أو وورد أو تيكست فايل"، وبخلاف ذلك تتوفر الخدمة بأكثر من لغة، ويتم استخدامه عبر رفع الملف المراد تحويله واختيار لغة النص والصيغة التى تريد استخراج الملف المكتوب بها ثم الضغط على "تحويل"، وعليك الانتظار لانتهاء عملية التحويل، ثم الضغط على "تحميل" الملف إلى حاسبك أو هاتفك.

موقع Nanonets OCR


كسابقة يمكن للمستخدمين بسهولة تحويل ملفات الصور وال Pdf إلى نصوص مكتوبة بصيغ ولغات مختلفة عبر هذا الموقع، فهو بديل جيد للتطبيقات الآخرى، بل هو مدعوم بأكثر من ميزة وأدوات مساعدة لتنقية الصور.

تطبيق Easy Screen OCR


يعتبر هذا التطبيق مناسب للهواتف الذكية، وتتلخص طريقة عمله في إمكانية التعرف الضوئي على الحروف التى تشتمل عليها الصور وملفات الـ Pdf، ومتاح استخدام هذا التطبيق لهواتف آبل وحواسيبه، وايضًا نظام ويندوز، كما يمكن لمستخدمي نظام أندرويد استخدامه لاستخراج النصوص من الصور ولقطات الشاشة بطريقة بسيطة وبأكثر من لغة وصيغة مختلفة.

تطبيق I2S OCR – Imagen a voz


بخلاف ميزة تحويل النصوص الموجودة على لقطات الشاشة والصور وملفات الـPdf يمكن لهذا التطبيق أن يقدم لك نسخة مسجلة بصوت بشري لقراءة النص المكتوب على الصور بكافة اللغات الدارجة والمحلية أيضًا، وبأكثر من 75 لغة مختلفة.

خدمة Google Keep


تقدم شركة جوجل منتجها المجاني Google Keep وذلك من أجل تحويل لقطات الشاشة والصور وملفات الـ Pdf إلى نصوص عبر التعرف على الضوئي على الحروف المضمنة بهذه الملفات.