جوجل تطرح ميزة تُمكن المستخدم من التراجع عن إرسال بريد Gmail

طريقة تمديد مهلة "ميزة التراجع" عن إرسائل بريد Gmail
Gmail -الصورة من موقع unsplash.com

كشفت شركة جوجل عن ميزة تُمكن المستخدم من التراجع عن إرسال بريد عبر Gmail، وعبر تلك الخاصية يمكن استدعاء البريد الإلكتروني بعد إرساله ولكن في وقت محدد وليس طوال الوقت، ويمكن للمستخدم استدعاء رسالته الأخيرة في غضون 5 ثوان فقط.

ونظرًا لقصر تلك المدة بالنسبة للمستخدمين، تعمل الشركة الأمريكية حاليًا على طرح تحديث جديد يتيح لهم ضبط الحد الزمني من أجل استدعاء آخر رسائل البريد الإلكتروني، وأتاحتها الشركة بالفعل لمستخدمي التطبيق في IOS والويب، وبفضل هذا التحديث يمكن للمستخدم اختيار أطر زمنية معينة يُمكنه فيها استدعاء رسائل Gmail المرسلة.

وعن الوقت الذي مدده Gmail في البريد المرسل، حددت جوجل إمكانية التراجع عن الإرسال في غضون 10 أو 20 أو 30 ثانية، بخلاف الوقت السابق الذي كان محددًا بخمس ثوانٍ فقط.

وبحسب منشور لشركة جوجل عبر فيس بوك، أعلنت عملاق التكنولوجيا إن تلك هي الخيارات الوحيدة المتاحة للمستخدم فيما يخص ميزة التراجع عن إرسال البريد.

وكانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق من العام 2015 إن تلك الميزة الخاصة باستعادة البريد الإلكتروني المرسل في غضون ثوان قيد الاختبار، ولكنها أتاحتها منذ فترة قصيرة لمستخدمي تطبيق Gmail عبر الهاتف الذكي والويب، ولكن ينتظر مستخدمي هواتف الأندرويد وصول تلك الميزة في أقرب وقت مع التحديث الجديد.

طريقة تمديد مهلة التراجع عن البريد المرسل

ويتساءل البعض عن خطوات تفعيل ميزة تمديد المهلة الزمنية الخاصة بالتراجع عن إرسال رسائل Gmail، وإليكم الطريقة خطوة بخطوة:

  • سجل الدخول عبر حسابك الشخصي في Gmail.
  • انتقل إلى قائمة الإعدادات في أعلى الزاوية اليمنى.
  • اضغط على أيقونة "عرض جميع الإعدادات" أسفل الصفحة.
  • ابحث عن خيار "ميزة تراجع عن الإرسال".
  • ثم اختر فترة "إلغاء الإرسال" من بين 4 خيارات "5-10-20-30".
  • عقب اختيار ما يناسبك اضغط على خيار "حفظ" في أسفل الصفحة.