جوجل تعلن عن إصدار "أندرويد 12 جو" يساعد على زيادة سرعة الهواتف الذكية

صورة هاتف أندرويد
هاتف يعمل بنظام أندرويد - الصورة من موقع Unslash
صورة شعار نظام التشغيل أندرويد
شعار نظام أندرويد - الصورة من موقع unsplash
صورة نظام أندرويد 12 جو
نظام أندرويد 12 جو - الصورة من موقع engadget
صورة هاتف أندرويد
صورة شعار نظام التشغيل أندرويد
صورة نظام أندرويد 12 جو
3 صور

الآن بعد أن أصبح أندرويد 12 يشق طريقه إلى المزيد من الأجهزة، أعلنت جوجل عن إصدار أندرويد 12 جو، عندما يصل إلى الأجهزة في عام 2022، فإن نظام التشغيل للهواتف منخفضة التكلفة سيجعل جهازك أسرع بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، وفقًا للشركة. يضيف ذلك إلى التحسن بنسبة 20 في المائة الذي حققته جوجل سابقًا باستخدام Android 11 Go Edition. وتقول الشركة أيضًا إنها سهّلت إطلاق الرسوم المتحركة.

إذا كانت المساحة تمثل مشكلة، فإن ميزة جديدة تسمح لنظام التشغيل بالحفاظ على عمر البطارية والتخزين عن طريق إسبات التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Files Go لحذف شيء ما بأمان ثم استعادته بعد 30 يومًا. وفي الوقت نفسه، يتيح لك تحديث ميزة " المشاركة القريبة" حفظ البيانات عن طريق نقل التطبيقات بين الأجهزة. بشكل منفصل، إذا احتجت في أي وقت إلى ترجمة صفحة ويب، فيمكنك الآن القيام بذلك بسرعة بفضل الاختصار المضاف حديثًا الموجود في واجهة التطبيقات الحديثة.

بالإضافة إلى تعديلات الأداء، فإن إصدار أندرويد 12 جو يدور حول تحسينات الخصوصية. تعمل لوحة معلومات الخصوصية في أندرويد 12 على الانتقال إلى إصدار "جو" يمكنك استخدامه لمراجعة جميع الأذونات التي يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها وإبطالها حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، سترى ما إذا كان ميكروفون الهاتف أو الكاميرا نشطة بفضل مؤشرات الخصوصية الجديدة الموجودة على شريط الحالة. سيسمح لك التحديث أيضًا بتقييد التطبيقات للوصول إلى موقعك التقريبي فقط بدلاً من موقعك المحدد. وإذا أردت في أي وقت السماح لشخص ما باستخدام جهازك، يمكنك الآن فتح حساب ضيف مؤقت مباشرة من شاشة القفل. سيعيد Android Go Edition 12 إعادة تعيين هاتفك تلقائيًا بمجرد الانتهاء.