اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تستعد لإطلاق ساعة ذكية تنافس "أبل ووتش"

صورة لساعة تعمل بنظام أندرويد
ساعة أندرويد - الصورة من موقع The Verge
صورة ساعات أبل
مجموعة ساعات ذكية من أبل - الصورة من موقع أبل
صورة ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد
ساعة تعمل بنظام أندرويد - الصورة من موقع The Verge
صورة لساعة تعمل بنظام أندرويد
صورة ساعات أبل
صورة ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد
3 صور

تصنع شركة جوجل الأمريكية، أخيرًا، ساعتها الذكية الداخلية التي من المقرر إطلاقها في عام 2022، وفقًا لشخص مطلع على الأمر وتقرير جديد من صحيفة "بيزنس إنسايدر". بينما صنعت جوجل هواتفها الذكية الخاصة بها لسنوات تحت خط Pixel "الذي امتد منذ ذلك الحين إلى ملحقات أخرى، مثل سماعات الرأس اللاسلكية"، لم تصمم الشركة ساعتها الذكية أبدًا، على الرغم من حقيقة أن جوجل لديها نظام أساسي يمكن ارتداؤه لنظام أندرويد منذ 2014.

الساعة، التي تحمل الاسم الرمزي "Rohan" تعمل عليها مجموعة أجهزة Pixel التابعة لـ "عملاق التكنولوجيا" بشكل منفصل عن Fitbit ، التي اشترتها جوجل مقابل 2.1 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام، ووفقًا لتقرير صحيفة "بيزنس إنسايدر"، فإن ساعة جوجل الجديدة القادمة، ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة ستطلق عليها بالفعل اسم "Pixel Watch"، ستؤدي إلى حد كبير نفس الدور الذي تؤديه هواتف Pixel لنظام أندرويد، مثال لكل من المستهلكين وشركاء الأجهزة لما يمكن أن تقدمه برامج جوجل حقًا عند توفير الأجهزة المناسبة. من المتوقع أن يكلف الجهاز أكثر من Fitbit ويتنافس بشكل مباشر أكثر مع Apple Watch ، وفقًا لمصدر نقل ذلك لموقعThe Verge ، المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ستتمتع الساعة بميزات أساسية لتتبع اللياقة البدنية، بما في ذلك عد الخطوات ومراقبة معدل ضربات القلب، كما ورد أن جوجل تعمل أيضًا على طرح تكامل Fitbit في Wear OS الاسم الرمزي "Nightlight" مع الساعة الجديدة عند إطلاقها.

جوجل حاليًا في منتصف عملية إعادة ابتكار لمنصتها الذكية للساعات الذكية مع Wear OS 3. على عكس الإصدارات السابقة من نظام التشغيل Wear OS أو Android Wear ، وتم تطوير Wear OS 3 كشراكة مع Samsung، ودمج نظام Tizen الأساسي في نظام جوجل الخاص. ولكن حتى الآن، تم إطلاق Wear OS 3 فقط على Galaxy Watch 4 من سامسونج، والذي يشغل إصدارًا مخصصًا بشكل كبير من نظام التشغيل الجديد الذي يتجنب معظم خدمات وتطبيقات جوجل الخاصة بشركة سامسونج.

وكان لدى جوجل تقريبًا "Pixel Watch" في الماضي ، وفقًا لتقرير عام 2019 ، كان من المفترض في الأصل تسويق LG Watch Sport و LG Watch Style ، اللذان تم إصدارهما في عام 2017 ، كجزء من علامة Pixel التجارية ، لكن أحد الموظفين أخبر Insider أن رئيس أجهزة Google Rick Osterloh أوقف الفكرة لأنهما "لم يبدوا مثل ما ينتمي في عائلة Pixel ". كلا الجهازين لم يثيرا إعجابنا عندما خرجا.

ومع ذلك، فإن أخبار الساعة الذكية المبنية من جوجل ليست مفاجأة كاملة، كما أخبر Osterloh The Verge’s Dieter Bohn في وقت سابق من هذا العام أن نظام Wear Wear الداخلي الذي يمكن ارتداؤه كان بالفعل في الأفق ، مشيرًا في ذلك الوقت إلى أن استحواذ Google على Fitbit كان لا يزال "مبكرًا جدًا في الدمج".