اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تطلق مزايا جديدة رائعة لمستخدمي "أندرويد" وأصحاب سيارات BMW

صورة تعبيرية لخدمة أندرويد أوتو الجديدة من جوجل
خدمة أندرويد أوتو - الصورة من موقع The Verge
صورة مقر شركة جوجل
شركة جوجل الأمريكية - الصورة من موقع ET CISO
صورة شعار شركة جوجل الأمريكية
تحديثات شركة جوجل - الصورة من موقع PhoneArena
صورة تعبيرية لخدمة أندرويد أوتو الجديدة من جوجل
صورة مقر شركة جوجل
صورة شعار شركة جوجل الأمريكية
3 صور

تمتلك "جوجل" مجموعة من الميزات الجديدة التي سيتم طرحها قريبًا على نظام "أندرويد"، بما في ذلك الأدوات الذكية الجديدة لـ"يوتيوب ميوزك"، ومتجر كتب جوجل وصور جوجل. وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن أكبر إضافة قائمة على السيارات هي أنه اعتبارًا من اليوم، سيتمكن مالكو Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Samsung Galaxy S21 من استخدام هواتفهم كمفتاح سيارة مع "سيارات BMW المتوافقة" في بلدان محددة.

وأعلنت جوجل أنها تعمل على ميزة مفتاح السيارة لنظام Android 12 في مايو، مستشهدة على وجه التحديد بـ BMW كواحدة من الشركات المصنعة التي ستعمل معها، تقول جوجل إن الميزة ستكون متاحة "في جميع سيارات BMW 2020 و 2022"، وأنها تأمل في إضافة المزيد من السيارات المتوافقة في المستقبل.

وتشتمل ميزات "أندرويد أوتو" الجديدة الأخرى التي ستأتي قريبًا على خيار تشغيل الواجهة الملائمة للسيارة تلقائيًا عند توصيل هاتف Android بالسيارة، وزر تشغيل جديد على الشاشة الرئيسية لبدء تشغيل الموسيقى "بنقرة واحدة"، رمز بحث جديد للعثور بسرعة على الموسيقى وخيارات الرد الذكية الجديدة للرسائل النصية.

تتوفر أدوات جديدة أيضًا على شاشة هاتف أندرويد لتطبيقات موسيقى يوتيوب ومتجر كتب جوجل و صور جوجل، حيث توفر أداة الموسيقى عناصر تحكم في التشغيل والوصول إلى المقطوعات التي تم تشغيلها مؤخرًا، بينما توفر أداة الكتب اختصارات إلى مكتبتك. هناك أيضًا عنصر واجهة مستخدم جديد من صور جوجل سيتم طرحه الأسبوع المقبل يمكن تعيينه على وجه التحديد لعرض صور لأشخاص محددين وحيوانات أليفة من مكتبتك. بالإضافة إلى عنصر واجهة مستخدم جديد، ستبدأ ميزة ذكريات صور جوجل أيضًا في عرض صور ومقاطع فيديو منظمة لأحداث مثل ليلة رأس السنة الجديدة ضمن واجهة شبكة الصور القياسية.

يتم أيضًا تحديث ميزة "Family Bell" من جوجل، ونظام التذكير الذي يشبه المنبه والذي يمكن بثه من مكبرات الصوت والشاشات الذكية، للعمل على الأجهزة المحمولة.

وأخيرًا، قدمت عملاق التكنولوجيا أيضًا تحديثًا حول طرح ميزة إعادة تعيين الأذونات الجديدة على هواتف أندرويد القديمة، والتي تعمل تلقائيًا على إيقاف تشغيل أذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة. الميزة متاحة بالفعل للأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 والإصدارات الأحدث ولكنها ستتوسع الآن لتشمل الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 والإصدارات الأحدث "بدءًا من الشهر المقبل"، كما تقول الشركة، في إشارة إلى طرحها في يناير، وقالت في وقت سابق إن التوسع سيبدأ العمل به في ديسمبر.