اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العمل من البيت.. جوجل تؤجل عودة موظفيها للشركة بسبب كورونا

العمل من البيت .. جوجل تؤجل عودة موظفيها للشركة بسبب كورونا
جوجل- الصورة من موقع elements.envato

اضطرت شركة جوجل العالمية إلى تأجيل قرار عودة موظفيها للعمل من المكاتب مرة آخرى، وذلك بشكل نهائي بعد أن كانت في تطور تقييم أوضاع العمل لحسم أمر عودتهم مع بداية 2022.

تابعوا المزيد : جوجل تتحدى بثلاثة ملايين دولار!

وأجبرت جائحة فيروس كورونا التي بدأت في مطلع عام 2020 ولا زالت تؤرق العالم، جوجل على جعل موظفيها يعملون عن بعد، وكانت الشركة قد قررت عودتهم في أكتوبر الماضي إلى العمل من المكتب، قبل أن تؤجل قرار عودتهم مرة آخرى إلى يناير من العام 2022.

وعاودت جوجل تأجيل أمر عودة الموظفين بعد دراسة الأوضاع مرة آخرى، بحسب ما نشرته شبكة "CNBC" الإخبارية، حيث نقلت حديث نائب رئيس جوجل للحماية، كريس راكو، الذي أخبر موظفي الشركة عبر البريد الإلكتروني أنهم يقيمون الأوضاع مرة آخرى قبل اتخاذ قرار نهائي بعودتهم.

وأكد راكو أن الشركة تحاول أن تجعل موظفيها يعملون في أوضاع آمنة، ويعود قرار التأجيل إلى الأوضاع العامة لجائحة كورونا، وربما استفحل ذلك بعدما انتشر متحور كورونا الجديد "أوميكرون" الذي يجعل الأمور لا تزال ضبابية. هذا ومن ناحية آخرى، كان قد طالب موقع تويتر للتدوينات القصيرة موظفيه أن يبقون في المنازل ويمارسون أعمالهم منها، وذلك في خطوة مماثلة لما قامت به كبرى الشركات الآخرى، لحماية موظفيها من فيروس كورونا.

تابعوا المزيد : مزايا العمل الحر والمستقلّ.. تعرّفي إليها

جاء ذلك في تدوينة سابقة بوقت استفحال فيروس كورونا، وألزمت وقتها الشركة الموظفين في اليابان وهونج كونج وكوريا الجنوبية بالعمل عن بعد، حيث شجعت موظفيها البالغ عددهم 5 آلاف موظف بالعمل من المنزل، حفاظًا على أرواحهم وصحتهم. كما قررت الشركة ايضًا إيقاف كافة الرحلات والفعاليات الغير ضرورية التي كان من المقرر أن ينفذها الموظفون وأسقطتها من جدول أعمال موظفيها.

تابعوا المزيد : جوجل تستعد لإطلاق ساعة ذكية تنافس "أبل ووتش"