اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيسبوك يبدأ بتفعيل مصادقة مزدوجة لدخول المستخدمين لحساباتهم

فيسبوك يبدأ بتفعيل مصادقة مزدوجة لدخول المستخدمين لحساباتهم
فيسبوك - الصورة من موقع elements.envato

وقعت شركة فيسبوك على مدار الأعوام الماضية في الكثير من المشكلات مع عملائها بسبب أزمة الأمان والخصوصية، والتي دخل على إثرها مارك زوكربيرج أكثر من تحقيق في الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يبدو تبدأ الشركة في مراجعة أمور تخص إضافة المزيد من الخصوصية والأمان على حسابات مستخدميها.

تابعوا المزيد : كانت تزعج المستخدمين .. تويتر يكشف عن تحديثات جديدة للرسائل المباشرة

وكشفت تقارير نشرتها مواقع تقنية أن الشركة المنضمة حديثًا إلى Meta ستطلب من المستخدمين "مصادقة مزدوجة" من أجل الدخول إلى حساباتهم، وذلك فقط للحسابات الشخصية الخاصة بالصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان والسياسيين وغيرهم من الأشخاص العرضه للمزيد من الهجمات الإلكترونية واختراق حساباتهم، ولكن هؤلاء الذين يستخدمون موقع التواصل الأشهر فقط في التواصل مع العائلة والأصدقاء أو مجرد الترفيه فقط، فلن يطلب منهم التطبيق أي مصادقة مزدوجة.

تابعوا المزيد : إكتشف شروط تحميل Windows 11 الجديد من مايكروسوفت

ويقدم لك "سيدتي نت" خطوات استخدام نظام التحقق الذي يتكون من خطوتين، وذلك لتحسين أمان حسابك الشخصي حال كان مخزنًا للمعلومات القيمة بالنسبة لك. وتوفر الشركة الأمريكية الرائدة إمكانية تطبيق عوامل الأمان الإضافية التي تُمكنكم من الوصول إلى الحسابات الشخصية، عبر خطوتين هما الأكثر شيوعًا في معظم حسابات التطبيقات الشهيرة مثل حساب جوجل ورسائل البريد الإلكتروني وحسابات البنوك. ويكون ذلك عبر استخدام رقم الهاتف لاستلام رمز مؤقت عند كل محاولة لتسجيل الدخول إلى حسابك، هذا بالإضافة إلى استخدام مفتاح الأمان، والذي يشعر النظام بأن كل ما يحاول الدخول إلى الحساب هو المالك فقط. وكانت فيس بوك قد أعلنت في وقت سابق عن تغيير اسمها إلى شركة "ميتا Meta" التى تضم تطبيقات آخرى مثل إنستجرام وواتساب وماسنجر، وذلك وسط بداية رحلة جديدة مختلفة تشبه ما قامت به كبرى الشركات الآخرى مثل مايكروسوفت وجوجل.

تابعوا المزيد : كيف تحصل على العلامة الزرقاء .. 11 خطوة لتوثيق حسابك على فيسبوك