اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزايا العمل الحر والمستقلّ.. تعرّفي إليها

مع العمل الحر، قد تختارين المنزل مقرًّا لك
مع العمل الحر، قد تختارين المنزل (أو المقهى) مقرًّا لك
خصائص العمل الحر
خصائص العمل الحر الإيجابيّة كثيرة
مزايا العمل الحر والمستقلّ
مزايا العمل الحر والمستقلّ.. تعرّفي إليها
مع العمل الحر، قد تختارين المنزل مقرًّا لك
خصائص العمل الحر
مزايا العمل الحر والمستقلّ
3 صور

العمل الحر وسيلة مجزية لكسب العيش؛ على الرغم من أنّه يتطلب المزيد من المثابرة والتفاني والتحفيز الداخلي، من أجل إثبات صاحب العمل الحر وجوده وإنجاح المشروع الخاصّ به... يسلك ناس كثيرون في بقاع الأرض طريق العمل الحر متعدّد المزايا التي قد لا يُدركها ربما أولئك الذين يعملون وفق نظام العمل القائم على 8 ساعات، يوميًّا، للحصول على الراتب الشهري. في الآتي، بعض فوائد العمل الحر وفق شبكة "إنديد" الشهيرة المتخصّصة في التوظيف.

تابعوا المزيد: 6 منصات عربية للعمل الحر

خصائص العمل الحر الإيجابيّة

خصائص العمل الحر
خصائص العمل الحر الإيجابيّة كثيرة
  • القدرة على التحكّم: يمنحك العمل لحسابك الخاصّ قدرةً على التحكّم الكامل في كل جانب من جوانب شركتك، ويسمح لك بهيكلة بيئة عملك بالطريقة المرغوبة، مع اتخاذ هذه القرارات بنفسك، حيث يمكنك تحديد أهدافك الخاصّة، كما إيجاد التوازن بين العمل والحياة الخاصّة.
  • جدولك الخاصّ: يتيح العمل الحر تحديد ساعات العمل وعددها؛ وعلى الرغم من أنّ العاملين لحسابهم الخاص يقضون ساعات عمل طويلة بداية، ولا يوفّرون عطلات نهاية الأسبوع، مع ذلك، فإنّ المرونة التي تأتي مع العمل الحر تسمح بأخذ إجازة في الوقت المرغوب.
مع العمل الحر، قد تختارين المنزل مقرًّا لك
مع العمل الحر، قد تختارين المنزل (أو المقهى) مقرًّا لك 
  • بيئة عمل من اختيارك: قد تختارين العمل من المنزل أو المقهى، أو يمكنك العثور على مكتب تجاري... علمًا أن خيار العمل من المكان المرغوب جذّاب بشكل أكبر لأولئك الذين يرغبون في السفر بشكل متكرّر، من دون أن يؤثر ذلك سلبًا في دخلهم.

تابعوا المزيد: كيف تتكيف مع بيئة عمل جديدة؟

  • روتين متنوّع: يكره بعض الأشخاص العمل التقليدي لما يتطلبه من التزام بروتين محدّد. بالمقابل، تتمثّل إحدى مزايا العمل الحر في تجربة المزيد من التنوّع في الروتين اليومي، لذا يُعدّ هذا النوع من العمل جذابًا لأنه يولّد الإثارة والإبداع لدى كثيرين.
  • القدرة على تنمية المهارات: عندما تعملين لحسابك الخاص، غالبًا ستواجهين أمورًا غير مألوفة، بخاصّة في بداية المشوار المهني وفق النمط المذكور، لذا، فإنّ حرصك على اكتساب العملاء والتسويق لخدماتك، سيمنحك تجربة تعليمية واسعة حتى تتمكّني من أداء تلك المهمة.

تابعوا المزيد: مهارات إدارية تجعلك مديرًا في المستقبل

  • بناء شبكة علاقات واسعة: في بيئات العمل التقليدية، غالبًا ما يتمّ العمل مع فريق محدّد من الأشخاص في كلّ يوم، في حين أن الفرد المستقل مسؤول عن التواصل مع مجموعة من الناس في الميادين المختلفة، وتنمية علاقاته. وبالطبع، قد توفّر شبكة العلاقات فرصًا للتعاون مع أصحاب الأعمال الآخرين، مع حظوظ لتحوّل التعاون إلى شراكات. أضف إلى ذلك، قد تتيح الاتصالات والعلاقات فرصًا لمقابلة أفراد يتمتّعون بتفكير متشابه، وذوي خبرة، ما قد يساعد صاحب العمل الحرّ في تلقّي التوجيه في شأن تنمية أعماله.