أفضل 10 سيارات أطلقت في 2021

أفضل 10 سيارات أطلقت في 2021
أفضل 10 سيارات أطلقت في 2021
داخلية فورد برونكو
داخلية فورد برونكو
فورد برونكو
فورد برونكو
داخلية كيا K8
داخلية كيا K8
Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
داخلية كاديلاك إسكاليد
داخلية كاديلاك إسكاليد
داخلية Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
داخلية Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
كاديلاك إسكاليد
كاديلاك إسكاليد
جولف GTI
جولف GTI
جينيسس GV80
جينيسس GV80
أفضل 10 سيارات أطلقت في 2021
داخلية فورد برونكو
فورد برونكو
داخلية كيا K8
Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
داخلية كاديلاك إسكاليد
داخلية Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل
كاديلاك إسكاليد
جولف GTI
جينيسس GV80
10 صور

تعرف على أفضل 10 سيارات تم إطلاقها خلال عام 2021 في العالم

جيب جراند شيروكي إل Grand Cherokee L jeep

داخلية Grand Cherokee L jeep جيب جراند شيروكي إل

تصميم خارجي جديد منحوت بسقف مدبّب يعزز أداء الديناميكية الهوائية من دون الاستغناء عن المساحة. أما الواجهة الأمامية فقد تم تجديدها أيضاً مع الحفاظ على إرث جراند شيروكي العريق. فضلاً عن مجموعة كاملة من إضاءة LED الفاخرة المتوفرة كي تكمل المشهد بحرفية.
تأتي الآن أكثر مركبات الدفع الرباعي حاصدة للجوائز مع ثلاثة صفوف لسبعة ركّاب ولأفضل مساحة للقدميْن في الصف الثاني ضمن فئتها. ميزات جديدة، مثل المقاعد الأمامية المتوفرة القابلة للتعديل آلياً في 16 وضعية مع الذاكرة وخاصية التدليك، أعلى مستويات الراحة التي عهدتها بينما يجعل التحكم الآلي بدرجة الحرارة في المنطقة الرباعية المتوفر المقصورة ملاذاً أكثر راحة لجميع الركّاب.
وتأتي سيارة جيب جراند شيروكي إل بمحركين: محرك "بنتاستار" بـ6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر قادر على جر ما يصل إلى 2,812 كلغ ومحرك مؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع بقدرة جر رائدة في فئته تصل إلى 3,226 كيلوغراماً.

جينيسيس GV80

داخلية جينيسس GV80

تتميز هذه السيارة الفاخرة بمقصورتها الداخلية الهادئة والمريحة، وتصميمها الداخلي الفخم والفاخر وصندوق الشحن الكبير، إضافة إلى نظام معلومات وترفيه سهل في الاستخدام. توفر جي 80 ركوباً مريحاً وديناميكيات قيادة ممتعة، حتى على الأسطح الخشنة، وتوفر محركاً رباعي الاسطوانات turbocharged ومحرك سداسي الاسطوانات يوفر تسارعًا سريعًا. يتم تقديم مجموعة من الميزات التقنية وأنظمة السلامة القياسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس كبيرة قياس 14.5 بوصة ومثبت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء.

بورش تايكان Taycan الكهربائية

داخلية بورشه تايكان

تعتمد سيارة بورش تايكان على محركين يعملان معا بشكل متزامن، محرك على كل محور من محاور السيارة. تعمل هذه المحركات على دفع تايكان تربو اس بقوة تصل إلى 761 حصان مع تفعيل خاصية “Over-boosted” وعزم دوران 1050 نيوتن متر، مما يجعلها قادرة على الانطلاق من 0-100 كم/ساعة في 2.8 ثانية. تبلغ سرعة السيارة القصوى 291 كم/ساعة، وتستطيع أن تقطع مسافة تتراوح بين 388 إلى 412 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

وتتميز بورش تايكان تربو اس بصالونها الفاخر وتصميمها الرائع داخلياً وخارجياً. حتى تصميم السقف الذي جاء مثل تصاميم الأسقف الرياضية المنزلقة من الخلف، صُنع سقف السيارة من الزجاج بالكامل وتم عزله بخمس طبقات من الزجاج ليمنع الحرارة وأشعة الشمس الفوق بنفسجية. بالأضافة الى لمسة تضفى جمالا فريدا على شكل السيارة من الخلف بعلامة بورش التي تبدو كأنها مصنوعة من الزجاج .

تويوتا لاندكروزر Land Cruiser 300 series

داخلية تويوتا لاندكروزر Land Cruiser 300 series

تعتمد السيارة على عجلات رياضية متوسط الحجم، مدعومة بجنوط معدنية ذات تصميم هندسي أنيق، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED LIGHT، وشبكات متعددة القاطع الهوائية، ومصابيح ضباب نهارية، بالإضافة إلى أقطاب ثنائية على جانبي السقف.

زودت النسخة 300 GX-R 3.3D بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3300 سي سي، متصل بشاحن توربيني يستطيع أن ينتج قوة قدرها 304 أحصنة، وعزمًا أقصى للدوران يقدر بـ 700 نيوتن.متر، بينما حصلت كل من النسخة ZX 3.3D و GR-S 3.3D على محرك من طراز V6 بسعة 3500 سي سي.

كما تعتمد الإصدارات عالية التجهيز على محرك بنزين متصل بشاحن توربيني، قادر على إنتاج قوة 409 أحصنة، مع 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الفنية التي تتعلق بأنظمة الأمن والسلامة وعناصر التحكم والرفاهية، وتشمل شاشة لعرض الوسائط المتعددة يبلغ قياسها 12.3 بوصة، مع نظام صوتي وترفيهي يصل لـ 14 مكبر صوت من طراز JBL، وفتحة سقف بانوراما.

جولف GTI

داخلية جولف GTI

أصبحت جولف GTI الجديدة أكثر انخفاضاً، وأطول، وأفضل ديناميكية، ويتميز التصميم الخارجي الجديد للسيارة بمجموعة من عناصر التصميم الخاصة بطرازات GTI التقليدية والجديدة. تمت إعادة تصميم شريط GTI بإضافة شريط عرضي متوازٍ من مصابيح LED والمصابيح الخلفية العالية بتقنية LED.
تتمتع سيارة جولف GTI بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن سوبرتشارجر ليولد قوة 245 حصان و 370 نيوتن.م من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س مثبتة إلكترونياً.

تم تطوير العرض الرسومي لمقصورة القيادة الرقمية القياسية في سيارة GTI الجديدة من خلال إضافة شاشة عرض المعلومات النشطة والتي يمكن تشغيلها باستخدام زر View الجديد الموجود على عجلة القيادة. ومن بين التجهيزات الأساسية أيضاً نظام App-Connect والشحن اللاسلكي للهاتف.

مرسيديس الفئة S

داخلية مرسيديس S-Class

تركز الفئة S الجديدة على الجوانب المهمة: الراحة الفائقة وتقنيات السلامة التي يمكنك الاعتماد عليها. سواءٌ أكنت سائقاً أو راكباً في المقعد الخلفي.
مستوى جديد من الرفاهية العصرية والراحة الفائقة في الفئة S الجديدة. حيث تُعد الملاذ المثالي لأي شخص تمثل له قيادة السيارة دائماً أكثر من مجرد وسيلة نقل. وتوفر مميزات مبتكرة لتعزيز الشعور بالراحة وإيجاد تجربة قيادة رائعة بدءاً من مقعد السائق وحتى المقاعد الخلفية.

أبرز مميزات الراحة:

  • الجيل الجديد من نظام MBUX
  • إضاءة محيطة نشطة
  • باقة Rear Seat Comfort
  • مقعد Executive
  • نظام الصوت المحيطي الرباعي الأبعاد المتطور Burmester®
  • توجيه المحور الخلفي

أبرز مميزات السلامة:

  • باقة Driving Assistance
  • نظام DIGITAL LIGHT
  • وسادة هوائية خلفية
  • نظام ATTENTION ASSIST

تقدم سيارة مرسيديس شاشة عرض البيانات على الزجاج الأمامي الكبيرة أحدث تقنيات العرض في مجال الرؤية المباشرةً. ويكتمل هذا الواقع المعزز بلوحة عدادات مبتكرة بشاشة ثلاثية الأبعاد. عندما يتعلق الأمر بالتشغيل، يمكنك الاختيار من بين التحكم عبر الصوت أو التحكم باستخدام شاشة اللمس المركزية.

كاديلاك إسكاليد

داخلية كاديلاك إسكاليد

تستمد السيارة كاديلاك اسكاليد موديل 2021 قوتها من سواعد محرك ثماني الاسطوانات 8 سليندرات، قادر على إنتاج قوة 420 حصانًا، وعزم أقصى للدوران يبلغ 623 نيوتن.متر، مقترنًا بعلبة تروس أوتوماتيكي الأداء تنقل السرعة إلى منظومة الجر الكلي للعجلات.

وبهذه القدرات تستطيع السيارة كاديلاك اسكاليد 2021 أن تتسارع من وضع الثبات والنقطة 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 6.3 ثانية فقط، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 180 كيلومتر في الساعة.

وجاءت النسخة كاديلاك اسكاليد موديل 2021 بقياسات هيكيلية بلغت 5.179 متر للطول مع عرض يقدر بـ 2.045 متر، و 1.890 متر للارتفاع، وقاعدة عجلات يبلغ طولها 2.946 متر، بالإضافة إلى مساحة تخزين خلفية تتسع لـ 430 لتر، إلى جانب إطلالة قوية حيث ظهرت بـ شبك أمامي مطلي بالكروم، ومصابيح أمامية ذات تحكم أوتوماتيكي، وزجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LEDLIGHT، بينما ترتكز على عجلات رياضية يبلغ قياسها 22 بوصة.

تسلا s

داخلية تسلا s


تأتي تسلا S على نسختين، الأولى Model S بالمواصفات التالية:
النطاق 652 كم ( مقدر) تأتي بمحركين Dual Motor و طاقة قصوى 670 حصان بسرعة 3.2 ثانية من 0-100 كم/ساعة، والسرعة القصوى 250 كم/ساعة
أما النسخة الثانية وهي Model S Plaid:
النطاق 637 كم ( مقدر) وتأتي Tri Motor و طاقة قصوى 1020 حصان بسرعة 2.1 ثانية من 0-100 كم/ساعة، والسرعة القصوى 322 كم/ساعة وتقطع 1/4 ميل 9.23@250 كم / ساعة سرعة نهاية سباق.

نظرًا لقدرتها على السير لأطول مدى ، وامتلاكها أسرع معدل تسارع لدى أي مركبة كهربائية قيد الإنتاج، فإن سيارة Model S Plaid هي أفضل سيارات السيدان أداءً على الإطلاق. يمكن لمجموعة نقل القدرة في Model S، علاوة على بنية البطارية المحدثة، أن تستمر في تشغيل السيارة بشكل مستمر ومستقر لمسافة 1/4 ميل. وتعمل العجلات والإطارات المتداخلة التي تركز على الأداء على إبقاء السيارة ثابتة، ونقل المزيد من القوة إلى الطريق.

كيا K8

داخلية كيا K8

جاءت السيارة كيا K8 بتصميم داخلي جديد كليًا يشمل شاشة عرض منحنية جديدة وأول نظام سمعي من Meridian بـ 14 سماعة، مع مقود جديد كلياً ومقاعد يمكن تهويتها وتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

وحصلت كيا K8 على نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا لتحسين الثبات وخفض مستويات الضوضاء والاهتزاز بفضل استخدام مواد أكثف لكتم الأصوات. ومن المميزات الداخلية خاصية “الدعم الذكي” لمقعد السائق، والتي يتم تفعيلها عند تشغيل الوضعية الرياضية، أو بشكل أوتوماتيكي في حالة تجاوز سرعة 130 كلم/ساعة لتوفير دعم إضافي لجوانب الظهر.

محرك كيا K8 موديل 2022: وتأتي السيارة بمحرك سعة 3.5 لتر 6 سلندرات بنزين بقوة 296 حصانًا، أي أقوى بـ 6 أحصنة من محرك 3.3 لتر في كادينزا، كما تحسن عزم الدوران بـ 16 نيوتن.متر إلى 359 نيوتن.متر مقارنة بكادينزا، مع تقديم نظام دفع كلي جديد للفئة الأفخم.

فورد برونكو

داخلية فورد برونكو

تضم السيارة فورد Bronco موديل 2021 محركًا رباعي الاسطوانات بسعة 2300 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 270 حصانًا، وعزمًا أقصى للدوران 420 نيوتن.متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل عبر منظومة الدفع الكلي للعجلات.

بينما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كيلومتر في الساعة، ومن خلال هذه القدرات الفنية تتسارع السيارة من نقطة السكون 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 7.5 ثانية، مع متوسط استهلاك للوقود يقدر بـ 9.6 لتر لكل 100 كيلومتر.

كما تضم السيارة محركًا آخر سداسي الاسطوانات 6 سليندرات، سعة 2700 سي سي، قادر على إنتاج قوة 310 أحصنة، وعزم أقصى للدوران 542 نيوتن.متر، يجعل السيارة تنطلق من وضع الثبات 0 حتى سرعة 100 كيلومتر في غضون 6.9 ثانية.

أما عن القياسات الهيكلية للسيارة فورد Bronco موديل 2021 فتأتي بهيكل خارجي يجعلها تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، مع نسبة طول بلغت 4.811 متر، وبعرض يقدر بـ 1.928 متر، و 1.852 متر للارتفاع، بينما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2.949 متر.