اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح قبل قيامك بنقل سيارتك بواسطة الرافعة بعد عطل طارىء

نقل السيارة بالرافعة نصائح
نقل السيارة بالرافعة نصائح

في مرحلة ما، سيتعين على كل من يمتلك سيارة الاتصال بشاحنة السحب. وعلى الرغم من أن هذه العملية صعبة، إلا أننا يجب أن نشعر جميعًا بالامتنان لتوفر هذه الخدمة، لأنك قد تحتاج إلى سحب بسبب عطل غير متوقع. وبغض النظر عن سبب سحب سيارتك، فإنك تحتاج إلى القيام ببعض الأشياء للاستعداد. ولمساعدتك، هنالك خطوات مهمة يجب أن تقوم بها قبل وصول شاحنة السحب.

إزالة العناصر الشخصية

أول شيء عليك القيام به هو جمع كل الأشياء الشخصية وإخراجها من سيارتك. وهذا يضمن عدم فقدان أي شيء أو تلفه أثناء النقل. وتوضح العديد من شركات شاحنات السحب أنها ليست مسؤولة عن العناصر المفقودة. لذلك العبها بأمان وخذ أي شيء ذي قيمة أثناء عملية السحب. ففقدان هذا النوع من الأغراق أو الأوراق أو بطاقة الهوية لن يكون أمراً سهلاً.

 

نقل السيارة عبر الرافعة
نقل السيارة بالرافعة

 التقاط صور لسيارتك

قبل وصول الشاحنة، التقط صورًا لمركبتك بهاتفك. وستكون هذه الصور مفيدة في حالة حدوث أي ضرر. قد يتسبب ركوب مركبتك على شاحنة القطر في حدوث خدوش وضربات. إذا اضطر سائق الشاحنة إلى التوقف بسرعة أثناء النقل، فقد ينتج عن ذلك تلف كبير في الهيكل.

 قم بفك تعشيق مكابح الركن

يجب فك تعشيق مكابح الركن عند تحميل مركبتك على الشاحنة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد ينتج عن ذلك ضرر. وسيتحقق متخصص القطر من إيقاف تشغيل فرامل الركن. ومع ذلك، فإن الجميع يرتكبون أخطاء. لذلك من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا. ويعد فصل الفرامل الإلكترونية أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تترك مركبتك بمفردها لتقوم شركة القطر بسحبها.

 

نقل السيارة بواسطة الرافعة
نقل السيارة بواسطة الرافعة

أغلق جميع النوافذ

قد تبدو هذه خطوة غير مهمة، لكن إغلاق جميع النوافذ أمر ضروري. ويضمن إغلاق النوافذ في سيارتك عدم دخول الأوساخ أو الحطام أثناء النقل. كما أنه يحمي من التلف في حالة حدوث عاصفة غير متوقعة. أخيرًا ، سيؤدي إغلاق النوافذ إلى منع السرقة أثناء عملية السحب.