"موهبة" تعلن بدء التسجيل في مسابقة كانجارو للرياضيات

مسابقة كانجارو للرياضيات 2022 - الصورة من حساب "موهبة" على تويتر
مسابقة كانجارو للرياضيات 2022 - الصورة من حساب "موهبة" على تويتر

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، عن بدء التسجيل في مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات 2022.

وأوضحت "موهبة"، أن "كانجارو" هي مسابقة تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام (السعوديين وغير السعوديين) من طلبة الصفوف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

ويمكنكم التسجيل في مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات 2022، من خلال الرابط التالي: https://www.kangarooksa.com/Pages/default.aspx

مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات

تعد من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف المسابقة، الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي.

يذكر أن هذه المسابقة كانت قد بدأت عام 1980 في أستراليا على يد مدرس الرياضيات، بيتر هالرون، وحققت نجاحًا كبيرًا كمسابقة وطنية على مستوى أستراليا، ثم انتقلت إلى فرنسا عام 1991، وبعد النجاح الكبير شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة، وتم اقتراح إنشاء منظمة "كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders "، وتم تسجيلها رسميًا في باريس، وانتخاب المجلس واعتماد النظام الأساسي قانونيًا. وزاد عدد الدول التي انضمت إلى هذه المسابقة لتشمل دول في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وفي عام 2016، تقدمت المملكة العربية السعودية ممثلةً بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة الإبداع "موهبة" بطلب الانضمام للمنظمة، وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة "كانجارو بلا حدود" في الاجتماع الأخير الذي عقد بأوكرانيا في أكتوبر 2016.

أهداف مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات

- تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات

- تطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية

- تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية

- توفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات

- تعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام

الجدول الزمني للمسابقة

- فتح التسجيل اليوم الأربعاء 22 ديسمبر

- إغلاق التسجيل يوم الأربعاء 9 مارس 2022

- الاختبار التحريري يبدأ من يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 وحتى الاثنين 21 مارس 2022

- الاختبار الرسمي الجمعة والسبت 25 و26 مارس 2022

- زمن الاختبار: 90 دقيقة للصفوف من الخامس الابتدائي إلى الثالث الثانوي، و75 دقيقة للصفوف الثالث والرابع الابتدائي

- إعلان النتائج: الأحد 3 إبريل 2022.

يذكر أن "موهبة" هي مؤسسة وقفيّة غير ربحيّة تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، وتسعى للمساهمة في بناء منظومة وأنموذج للموهبة والإبداع محلياً وإقليمياً وعالمياً، مستمدةً ذلك من رؤيتها بتمكين الموهبة والإبداع كونهما الرافد الأساس لازدهار البشرية، ورسالتها الجليّة نحو إيجاد بيئة محفزة للموهبة والابداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل وخدمة الإنسانية عبر قيّم الشغف، التميز، الإبداع، التعاون والثقة.