اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نسرين طافش فاتنة عصرها في "جوقة عزيزة".. فما هي الحكاية؟

نسرين طافش - الصورة من حسابها على فيسبوك
نسرين طافش - الصورة من حسابها على فيسبوك

انطلق أمس تصوير مسلسل البيئة الشامية "جوقة عزيزة" للكاتب خلدون قتلان والمخرج تامر اسحاق وإنتاج شركة "جولدن لاين" وهو من بطولة نخبة من أبرز نجوم الدراما العربية، على رأسهم سلّوم حداد ،نسرين طافش ،أيمن رضا ،محمد حداقي ،نورا رحال ،وفاء موصللي ،يزن خليل ، روبين عيسى وآخرين.

وتطلّبت الانطلاق بالتصوير تحضيرات ضخمة على رأسها بناء حارة شامية قديمة كاملة بجميع تفاصيلها لاستخدامها كمواقع تصوير فنيّة، وتحقيق الدرجة الأعلى من الدقة والجمال الدرامي على مستوى الصورة.

ويحقق ديكور "جوقة عزيزة" بصمة خاصة لما يتمتع به من أهمية خاصة، إذ يأخذنا إلى سحر الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد سابقاً، فيصوّرها للمرة الأولى بحذافيرها المتوّقعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مستعيداً إلى الأذهان عدد من منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص... بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية على مستوى الديكور، والملابس، والعمليات الفنيّة.

ويقدّم "جوقة عزيزة" قصة حلم مثير من "الزمن الجميل" على هيئة فاتنة عصرها، " عزيزة" التي لا تشبه امرأة أخرى فهي محاطةً بكل أنواع الرجال في المجتمع من الفنانين والأناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، لتواجه كل التحديات والأطماع فكيف سيكون مصيرها.

يشار إلى أن "جوقة عزيزة" يعيد النجمة السورية نسرين طافش للدراما السورية بعد غياب طويل وهو ما استدعى اعتذارها عن الموسم الثاني من المسلسل المصري "المداح" الذي قدمته في الموسم الرمضاني الماضي برفقة الفنان حمادة هلال وحقق نجاحاً كبيراً.

انطلاق تصوير المسلسل - الصورة من المكتب الإعلامي للشركة المنتجة



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"