اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مركز الملك سلمان للإغاثة، بهدف تعزيز التعاون في المجال الإنساني، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م من خلال التكامل بين مختلف القطاعات.
ووقّع المذكرة من جانب هيئة تطوير بوابة الدرعية طلال نبيل كنسارة مدير الإدارة الاستراتيجية، ومن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور صلاح بن فهد المزروع مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية.
وتتضمن المذكرة المشاريع والمبادرات المشتركة المتمثلة في توزيع محاصيل التمور من مواقع تحددها الهيئة لمستفيدي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وتتمثل الأهداف الاستراتيجية لهذه المذكرة، فيما يلي:
- تمكين موظفي الهيئة ومجتمع الدرعية من خلال توفير فرص تطوع متنوعة.
- التعريف بأنشطة المركز الإغاثية والإنسانية لمجتمع الدرعية.
- تعزيز المشاركة في الأنشطة والمؤتمرات والفعاليات المختلفة.
- تبادل ومشاركة الدراسات والتقارير والإحصائيات.
- تنسيق المبادرات والبرامج والمهرجانات وتغطيتها إعلامياً.


بهذه المناسبة، أكّد طلال كنسارة مدير الإدارة الاستراتيجية بهيئة تطوير بوابة الدرعية، أن المذكرة تكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى أن بوابة الدرعية تعد الوجهة التاريخية والثقافية الأبرز في السعودية باعتبار الدرعية عاصمة الثقافة العربية لعام 2030م، إضافة إلى ما تشكله من محطة جذب لزوار المملكة من خلال استضافتها لفعاليات عالمية، وتنظيمها لأنشطة تاريخية وثقافية ومعرفية، وذلك في إطار مستهدفات رؤية السعودية 2030، موضحاً أن المذكرة ستسهم بربط هذا الدور الحضاري للسعودية برسالتها الإنسانية السامية عبر إبراز جهودها الإنسانية والإغاثية الكبيرة التي تقدمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة حول العالم.
تابعي المزيد: بوابة الدرعية تستقطب 14 فندقا عالميا بعلامات تجارية فاخرة ضمن خطتها التطويرية
ومن جانبه، بيّن الدكتور صلاح المزروع أن المذكرة ستسهم في التعاون بالمجال التطوعي بين الجانبين، إضافة إلى التوعية بدور المركز والتعريف بأنشطته الإغاثية والإنسانية لزوار الدرعية.