افتتاح مركز الإرشاد المهني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلةً في عمادة القبول والتسجيل، اليوم الخميس، عن افتتاح مركز الإرشاد المهني للطلاب والطالبات، إحدى مبادرات استراتيجية جامعة الإمام 2025.

وأوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن مركز الإرشاد المهني سيقدم خدمات الإرشاد والتأهيل المهني والوظيفي للطلاب والطالبات وفقاً للمتطلبات سوق العمل، وبما يعزز تنافسية مخرجات الجامعة.

ووفقًا للجامعة، فإن رؤية مركز الإرشاد المهني تتمثل في "التميز في تقديم خدمات الإرشاد المهني لطلاب وطالبات جامعة الإمام"، ورسالته تشمل تقديم خدمات الإرشاد المهني لطلاب وطالبات الجامعة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية سليمة بما يتوافق مع سوق العمل ومتطلباته الحالية والمستقبلية ويتواءم مع طموحاتهم الشخصية، وإكسابهم المرونة الكافية والخبرات اللازمة التي تجعلهم قادرين على مواجهة التطورات والتغيرات المحتملة في حياتهم المهنية.

خدمات ومهام المركز

- تقديم جلسات إرشادية تختص بالإرشاد المهني.

- مساعدة الطلاب والطالبات في اتخاذ القرارات المهنية السليمة.

- تفعيل قنوات التواصل بين المركز والفئة المستهدفة من طلاب الجامعة في مجال الإرشاد المهني.

- التوجيه الأمثل لإعداد السيرة الذاتية.

- تطوير مهارات المقابلة الوظيفية والاستعداد لها.

- تطوير مهارة طريقة البحث عن العمل.

- تعريف الطلاب والطالبات بالمجالات الوظيفية المناسبة لتخصصاتهم.

- إقامة الدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بالإرشاد المهني.

يذكر أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسعى إلى تلبية حاجات المجتمع السعودي التعليمية والتنموية من خلال إعداد الكوادر البشرية المؤهلة علمياً وثقافياً وفكرياً لخدمة المجتمع وتوفير بيئة تعليمية وثقافية تخدم احتياجات المؤسسة الأكاديمية والمضي قدماً في برامج تطوير كوادرها البشرية. كما تسهم الجامعة في دفع عجلة التنمية البشرية من خلال تقديم برامج دراسية متنوعة وعلى مختلف المستويات سواء على مستوى المعاهد العلمية (التعليم العام) أو على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا (التعليم العالي).