أعمال التشكيلية فلوة ناظر تجذب أنظار زوار بينالي الدرعية

من أعمال فلوة ناظر
عمل فلوة ناظر في بينالي الدرعية
مشاركة فلوة ناظر في بينالي الدرعية
عمل لفلوة ناظر
إحدى أعمال فلوة ناظر
جانب من مشاركة فلوة ناظر في بينالي الدرعية
من أعمال فلوة ناظر
مشاركة فلوة ناظر في بينالي الدرعية
إحدى أعمال فلوة ناظر
3 صور

افتتحت وزارة الثقافة معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر بنسخته الأولى، في حي جاكس بمحافظة الدرعية التي تقع غرب مدينة الرياض، وضمت القائمة فنانين وفنانات من 18 دولة، ومن بينهم الفنانة السعودية فلوة ناظر، التي تتنوع أعمالها في العادة بين الطباعة الرقمية و الكولاج و المنسوجات والتصوير الفوتوغرافي، وتتمحور حول أسئلة تتعلق بالهوية العاطفية واتصالها بالسياقات المكانية والاجتماعية.

أعمال فلوة ناظر


ونظراً لخبرتها في مجال الأزياء، جسدت فلوة ناظر عملاً فنياً مفاهيمياً تحت عنوان "خمس نساء"، وذلك باستخدام الأقمشة والمواد غير المألوفة، كالشبك البلاستيكي المستخدم عادةً في أماكن البناء والمطاط، وترى فلوة أن الملابس بشرة أخرى لأجسادنا، باحتوائها على مشاعر وطاقة تعبِّر عن الإنسان بهوية وقصة خاصة.

واستوحت فلوة ناظر هذا العمل من قصة خمس نساء سعوديات تشاركن معها بقصة شخصية للغاية، وكل قصة مرتبطة بثوب أو زي معين، وعن تفاصيل الأعمال الخمسة فقد قامت بتسمية العمل الأول "إن تي"،وصنعته من قماش التول والنايلون ونسيج مطاطي من البوليستر غير اللامع مع بطانة النايلون، بالإضافة إلى البلاستيك المغطى بالقطن، وحزام قطني ذي أبعاد مختلفة.
 

أما العمل الثاني فكان بعنوان "دابليو زيد"،وصُنع من التول والبوليستر الذي اختارته بلون جلدي مع حزام من القطن وحشوة بوليستر مصممة بأبعاد مختلفة.

كما شاركت أيضاً بعمل بعنوان "إيه كيو" المصمم ببطانة كحلية مضادة للكهرباء مكملة بمطاط أسود وسلك أنابيب وبلاستيك مغطى بالقطن، مع بطانة نايلون بأبعاد مختلفة.

تابعي المزيد: بينالي الدرعية للفن المعاصر يكشف تفاصيل البرنامج الثقافي لدورته الأولى


فيما جاء تصميم "إل ار" من قطن الكاليكو والشاش الشفاف وبطانة النايلون والبلاستيك المغطى بالقطن، أما تصميم"إتش آر" فكان من قطن الكاليكو والتول والنايلون وسلك الأنابيب وحزام من القطن.

يُذكر أن معرض بينالي الدرعية تضمَّن ستة أقسام زاخرة بأعمال فنية من إبداع فنانين محليين وعالميين، وتناول الحدث موضوعات حيوية ومتنوعة حول الفن المعاصر بعنوان "تتبّع الحِجارة".

تابعي المزيد: التشكيلية دانية الصالح:بينالي الدرعية حدث عالمي وتاريخي على أرض السعودية