مي الغيطي لـ«سيدتي»: أحب التراجيدي وبعيدة عن الكوميديا وأخوض ماراثون رمضان بـ«أولاد عابد»

مي الغيطي
مي الغيطي - الصورة من حسابها على انستغرام
كشفت النجمة الشابة مي الغيطي تفاصيل شخصيتها في فيلم «ريتسا» خلال لقائها بكاميرا «سيدتي»، حيث صَرّحت بأنّ الشخصية التي أدّتها (مريم) مَليئة بالتفاصيل النَفسِيّة الدقيقة، كما أعلنت خلال اللقاء عن تواجدها ضمن مارثون رمضان، وأبدت انزعاجهم ببعض تقييمات الناس بأنّها تدخل مُنافسة، حيث هَوّنت على نفسها هذا التنافس، بأنّ هدفها هو إمتاع المُشاهد بقصص تَنال إعجابهم، وأنّ البطل الوحيد في رمضان هي «القصص المختلفة والشيقة»... وإلى تفاصيل الحوار.
مي الغيطي على بوستر فيلم ريتسا - الصورة من حساب مي على انستغرام


*ما الذي يشجعك للتعاقد على فيلم ريتسا؟

القصة من أكثر الأشياء التي شجعتني على التعاقد على الفيلم، فهي مختلفة؛ إذ إنّني أُحِبّ الأفلام الرومانسية جداً، والشخصية شَدّتني بما فيها من مساحة للعمل عليها، كما أنّها كانت تحدياً بالنسبة لي أريد أن أخوضه.

*أخبرينا عن طبيعة شخصيتك في الفيلم؟

أجسد شخصية تدعى مريم، إذ إنها مجرد شخص عادي مصاب بمرض (الكانسر) السرطان.. هذا المرض صعب ويجعل حياته مُدّتها قصيرة عن الأشخاص الآخرين بالفيلم، ولكنّ مريم لا تخشى من المدة أو قصر حياتها
لإصابتها بالكانسر، فهذا المرض هو ما يُحَدِّد وجهة حَياتها، إذ إنها شخصية تتعامل مع موقف صعب في حياته، وفي الوقت نفسه تحاول أن تُؤمِّن سعادة الناس القريبين على قلبها.
مي الغيطي خلال لقائها مع سيدتي - الصورة خاصة بسيدتي


*كيف تَحَضّرت لشخصية مريم في فيلم ريتسا؟

هناك جلسات عمل جَمَعَتنِي مع المخرج أحمد يسري والمؤلف معتز فتيحة، وكان جزء كبير من هذه الجلسات هو الوصول إلى تفاصيل الشخصية النهائية لمريم التي أديتها.

*كيف كان تعاونك مع نجم كبير كالفنان محمود حميدة؟

للأسف كان هناك مشهد واحد جمعنا، ولكن كان لي الشرف بالتعاون معه. لقد شعرت بالهيبة والمهابة أمام شخصية كبيرة بحجم الفنان محمود حميدة، حيث أصابتني بالتوتر بالجلوس أمامه، فهو شخصية لها حضورها، وشعرت بإحساس وروح مختلفة في وجودي بحضرته، وفخورة بأني كنت جزءاً من العمل معه.

*شغفك بعلم النفس ودراساتك له، كيف أضافا للشخصية، وأيضاً في كل شخصية قَدّمتِها؟

هُناك شَخصيات تَحتَاج للتَوَغّل فيها، وهناك شخصيات لا تحتاج إلى بذل مجهود كبير.. فإعادة اكتشاف أسلوب الشخصية وحياتها ودوافعها واختياراتها هذا من أكثر الجوانب التي أهتم بتحديد ملامح وتفاصيل حياة أي شخصية أخوضها.
مي الغيطي - الصورة من حسابها على انستغرام


*لماذا لا نراك كثيراً في الشخصيات الكوميدية... وما التيمة التي ترين نفسك فيها أفضل؟

صراحة ليس لي في الجانب الكوميدي إطلاقاً، حيث أَشعُرَ بأن حِسّ الفُكاهة عندي كارثة. كما أنّني لا أجد نفسي في الجانب الكوميدي. وأصارحك القول بأنّي مُعجَبَة بنجوم وممثلي الكوميديا في مصر، فهي زاخرة بهذه المواهب التي نمتلكها وأنبهر بهم وبما يقدمونه.
أفضل ما أقدمه هو التراجيدي والدراما، وأستمتع بهما كثيراً، وطوال حياته أحب أن أتحدى نفسي فنانة. من المؤكد أنّه ستأتي مرحلة في حياتي وأغير فيها الخط الدرامي الذي أقدمه، ولكني سعيدة بمكاني حالياً.

*ما هو جديد أعمالك في ماراثون رمضان والأعمال القادمة، وهل تخشين المنافسة مع النجوم فيه؟

أحضر حالياً لمسلسل «أولاد عابد» من إنتاج «mbc ستوديوز»، وإخراج أكرم فريد، وتأليف سماح الحريري. أنا ضمن نُجومٍ يُقَدِّمون معي العمل، إذ إنّ بطولة رمضان هي بطولة جماعية، أريد فيها تقديم محتوى يُعجِبَ الناس خلال رمضان، وإمتاع المشاهد هو هدفي وليس منافسة أحد من زملائي. هدفي في رمضان أن أُقَدِّم قصصاً تمتع الناس، ولا أهتم بمن هو أحسن ممثل أو أسوأ ممثل في رمضان.
مي الغيطي خلال لقائها مع سيدتي - الصورة خاصة بسيدتي


*الفاشون من يساعدك فيه؟

هناك من يساعدني في اختيار إطلالات على الريد كاربت، حيث أترك لهم هذه المهمة.

*ما هي أمنياتك في العام الجديد؟

أتمنى الصحة للجميع، وأن تمر سنة 2021 هَنِّية عليهم، وأن يكون العام القادم الأفضل للجميع.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»