3 وجهات سياحية جذّابة لقضاء ليلة رأس السنة

3 وجهات سياحية جذّابة لقضاء ليلة رأس السنة
3 وجهات سياحية جذّابة لقضاء ليلة رأس السنة
ماديرا
ماديرا تسمح بقضاء ليلة رأس السنة على الشواطئ الجميلة
إدنبرة
إدنبرة وجهة مكتظّة بالمحتفلين بنهاية العام
إدنبرة
يرجع تاريخ مهرجان Hogmanay في إدنبرة إلى عام 1993
3 وجهات سياحية جذّابة لقضاء ليلة رأس السنة
ماديرا
إدنبرة
إدنبرة
4 صور

تتنافس دول العالم في ما بينها لتقدّم العروض الأجمل في مناسبة رأس السنة، وتبرز في هذا الإطار، الدول الأوروبيّة التي تنظّم الألعاب النارية في الساحات العامّة، والحفلات الموسيقية الشهيرة، في مشهد شعبي سياحي محبّب.
في الآتي، جولة على 3 وجهات سياحية جذابة؛ يستقبل كلّ منها العام الجديد على طريقته.

"ماديرا"

ماديرا تسمح بقضاء ليلة رأس السنة على الشواطئ الجميلة


"ماديرا"، جزيرة تقع قبالة سواحل البرتغال، وتتمتّع بمناخ مقبول طوال العام، وتسمح بقضاء ليلة رأس السنة على الشواطئ الجميلة، حيث الاحتفالات تمتدّ حتّى ساعات الصباح الأولى، تتخلّلها الألعاب النارية. الجدير بالذكر أن "فونشال" عاصمة "ماديرا"، شهيرة عالميّاً على صعيد الاحتفالات في المناسبة، فهي كانت صنّفت في عام 2006 في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية على أنها شهدت "أكبر عرض للألعاب النارية في العالم".
هناك، يحلو الاستمتاع بعام جديد، في جوّ استوائي طبيعي وأنيق على هذه الجزيرة الأوروبيّة الراقية، مع الإشارة إلى أن "ماديرا" تجذب أيضاً محبّي الرياضات التي تؤدّى في الهواء الطلق، والمشي لمسافات طويلة في الطبيعة، ومراقبة الطيور، والأماكن الطبيعيّة، مثل: الشلّالات، والشواطئ ذات الرمال الذهبية التي يبلغ طولها كيلومترًا واحدًا (بورتو سانتو)...
في صباح الواحد والثلاثين من ديسمبر، تصل السفن السياحيّة إلى خليج "فونشال"، لترحّب الشوارع بالحشود من الجنسيات المختلفة. في بداية المساء، تبدأ الفنادق والمطاعم في فتح أبوابها للمحتفلين. تزداد الروح الاحتفالية قوة عندما تؤدي "أوركسترا ماديرا" حفلة رأس السنة الموسيقية لآلاف الأشخاص على رصيف المدينة. لكن الحدث الذي لا يُفوت هو في ليل 31 ديسمبر بخليج "فونشال" حيث العرض الأضخم للألعاب النارية في أوروبا، مع ملاحظة المحليين الذين يرتدون البدلات الرسمية وفساتين الاحتفالات. علماً أن الأجواء الغنائيّة والراقصة تستمرّ حتى السادس من يناير، في قرى وبلدات "ماديرا".

تابعوا المزيد: أفضل الوجهات الجذابة لزيارتها في 2022

موسكو


تعتبر العاصمة الروسية وجهة جديرة بالزيارة في عطلة نهاية العام؛ مع الإشارة إلى أن الاحتفاء برأس السنة يتفاوت بين العروض الكلاسيكيّة الراقية، والعصرية منها أو العائليّة أو الشعبيّة...
تعد "الساحة الحمراء" من أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة في موسكو، الساحة المصنّفة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي تسمح بالتسوق وتناول الطعام والسهر حتّى ساعات الصباح الأولى... يشار إلى موسكو في المناسبة باسم "أرض العجائب الشتوية". يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الاحتفالات الكبرى بليلة رأس السنة في موسكو، وتحديداً في الساحة الحمراء ومحيط الكرملين وصرح القديس باسيل الديني. علمًا أن خدمة المترو والحافلات تبقى متاحة حتى الثالثة فجراً.
أضف إلى "الساحة الحمراء" تشتمل الأماكن الجديرة بالزيارة في موسكو خلال رأس السنة، على:
• حديقة "غوركي": تحتوي الحديقة على حلبة التزلّج الأكثر كبراً في موسكو، وهي مكوّنة من الجليد الاصطناعي الممتدّ على مساحة تتجاوز العشرين ألف كيلومتر. هناك، تنظّم عروض الموسيقى والضوء.
• "تفرسكايا أوليتسا": في المكان، تكثر المتاحف والمسارح والمطاعم المحلّية والأماكن الجديرة بالتصوير، مثل: اللوحات التذكارية التي تنقل شذرات من فن وثقافة القرنين التاسع عشر والعشرين. يظل المكان مفتوحًا حتى الثانية صباحًا. في ترتيب خاص بالعام الجديد في موسكو 2022، ستنظّم عروض الرقص والألعاب النارية.
• جسر "باتريارشي": هو يقرب من محطة مترو "كروبوتكينسكايا"، ويسمح للناس بالمتعة بعرض الألعاب النارية، مع الإشارة إلى دنوّه من العديد من المطاعم، التي لا بد من إجراء الحجوزات عبر الإنترنت لارتياد أحدها.

تابعوا المزيد: أشهر الوجهات السياحية الأوروبية للاحتفال بالعام الجديد

إدنبرة

إدنبرة وجهة مكتظّة بالمحتفلين بنهاية العام


إدنبرة وجهة مكتظّة بالمحتفلين بنهاية العام؛ يطلق المحلّيون مفردة Hogmanay على ليلة رأس السنة، علماً أن الاحتفاء بالعام الجديد يتمّ خلال مهرجان يبدأ في الواحد والثلاثين من ديسمبر، ويستمرّ حتّى الثالث من يناير.
يرجع تاريخ مهرجان Hogmanay في إدنبرة إلى عام 1993، وهو شهد تعديلات كثيرة حتّى يصبح أحد أعظم الاحتفالات في الهواء الطلق في ليلة رأس السنة في العالم. تشتمل أحداث المهرجان البارزة، على موكب الشعلة وحفل في الهواء الطلق يجمع بين فنّانين محليين وعالميين، وعروض الألعاب النارية الضخمة. علماً أن أماكن الاحتفال تتوزّع في أنحاء المدينة، ولو أن مراكز Hogmanay الرئيسة، مكانها محيط حدائق شارع "برينسيس" وسط إدنبرة ومحطة قطار "ويفرلي" و"رويال مايل" و"كالتون هيل"، وكلّها يقرب من بعضه البعض. عادة ما تكون هناك أيضًا أحداث خاصة بالمناسبة في بعض المتاحف وأماكن الجذب، مثل: متحف اسكتلندا الوطني. تقع كل هذه المواقع وسط إدنبرة.
الحدث الرئيسي السنوي الوحيد الذي يقام دائمًا خارج وسط إدنبرة هو Loony Dook، وتحديداً في بلدة South Queensferry القريبة.
يتمثّل العنوان المفضّل لمشاهدة الألعاب النارية الخاصّة بمنتصف ليل رأس السنة في "حدائق شارع الأمراء" والجسر الشمالي و"شارع جورج" و"كالتون هيل"؛ بالتالي، يجدر بالمهتمّين الوصول مبكراً.

تابعوا المزيد: زوروا أشهر العناوين السياحية في مدينة ميونيخ الألمانية