الإمارات تعتمد نظام التعليم عن بُعد في أول أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم الإماراتية- الصورة من وام
وزارة التربية والتعليم الإماراتية- الصورة من وام

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية عن اعتماد نظام "التعليم عن بُعد" لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، ابتداءً من الثالث من يناير المقبل، من أجل ضمان العودة الآمنة للطلاب والطالبات في الإمارات، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقررت الوزارة وضع مجموعة من الضوابط الضرورية، لتسيير العملية التعليمية في الفترة المقبلة، حيث يتطلب من جميع الطلاب في مختلف المراحل الحصول على نتيجة فحص سلبية "PCR" لا تزيد مدتها على 96 ساعة عند مباشرتهم الدراسة في المنشآت التعليمية، ويشمل القرار المدارس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى الدولة.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد تطبيق التعليم الهجين للتخصصات التي تعتمد على التطبيق العملي والمختبرات والتدريب السريري في الجامعات ومراكز التدريب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانب آخر، فقد أكد المتحدث الرسمي عن القطاع التعليمي في الإمارات هزاع المنصوري، على استعداد وزارة التعليم لمواجهة أي وضع طارئ من أجل مواصلة العملية التعليمية، وذلك من خلال المتابعة المستمرة لمستجدات جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه يتم مراجعة الوضع الوبائي وتطوراته، وذلك لتسهيل عملية العودة الآمنة ولضمان الصحة العامة وصحة وسلامة الطلاب والمعلمين والموظفين الإداريين بالمنشآت التعليمية في الإمارات.