مدير تعليم جدة يدشن المجمع التعليمي للبنات بحي المروة

مدير تعليم جدة يدشن المجمع التعليمي للبنات بحي المروة
مدير تعليم جدة يدشن المجمع التعليمي للبنات بحي المروة
أثناء جولة مدير التعليم بالمجمع
أثناء جولة مدير التعليم بالمجمع
مدير تعليم جدة يدشن المجمع التعليمي للبنات بحي المروة
أثناء جولة مدير التعليم بالمجمع
2 صور

دشن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي، المجمع التعليمي للبنات بحي المروة والتابع لمكتب التعليم بشمال جدة "بنات"، والذي يشتمل على ثلاث مراحل دراسية (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، وذلك بحضور مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي والمساعدة للشؤون التعليمية "بنات" منال اللهيبي ومديرة مكتب التعليم بشمال جدة بنات أماني باعكضة وذلك بالابتدائية 93 بالمجمع.

وقام المسعودي بجولة على مرافق مدرسة المرحلة الابتدائية، شملت الفصول الدراسية والفناء الداخلي والخارجي، وتفقد مخارج الطوارئ والمقصف والمعامل وغيرها من المرافق والتي نفذت وفق أحدث المواصفات لتوفير البيئة الجاذبة والآمنة لمنسوبات المدرسة.

وفي ختام الجولة، أوضح مدير عام تعليم جدة، أن مجمع المروة الجديد يأتي ضمن المشاريع التعليمية الجديدة والتي كان من ضمنها مجمع حي الوزيرية الذي تم تدشينه مؤخراً، مضيفاً أن ما يحظى به التعليم من اهتمام ودعم القيادة الرشيدة هو امتداد للجهود المباركة للارتقاء بالتعليم والتعلّم في المملكة.

وثمن المسعودي جهود وزارة التعليم وشركة تطوير والخدمات المساندة بتعليم جدة في إخراج المشاريع التعليمية بهذا الشكل المميز لتجويد نواتج التعلم وتحسين المخرجات التعليمية من خلال توفير البيئة التعليمية الآمنة والجاذبة.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي أن المجمع عبارة عن ثلاث مدارس للبنات ابتدائى ومتوسط وثانوي وكذلك طفولة مبكرة، يضم 63 فصلاً تستوعب أكثر من 2400 طالبة.

وشهد حفل التدشين تقديم عرض مرئي، تضمن مبادرات المدرسة الابتدائية 93 وإنجازاتها واستعراض نماذج من الحصص الافتراضية، قدمته مديرة المدرسة تهاني المطيري.

ومن جهته تفقد مشرف عموم التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بوزارة التعليم الدكتورعبدالله الغامدي، الأربعاء الماضي، أداء عدد من مدارس البنين بجدة في منصة مدرستي، إلى جانب اجتماعه بمديري إدارات التربية الخاصة والموهوبين والنشاط ومديري مكاتب التعليم، وذلك خلال زيارة تفقدية للإدارة العامة لتعليم جدة، التقى خلالها المدير العام للتعليم الدكتور سعد المسعودي.

واستهل الغامدي جولته بزيارة متوسطة الأمير تركي، والتي اطلع خلالها على أداء المدرسة في منصة مدرستي، وآلية التعليم عن بُعد والتقنيات التعليمية داخل المدرسة، والتزامن بين التعليم الحضوري والإلكتروني، كما استمع إلى اقتراحات وملاحظات عدد من معلمي المدرسة حول أداء المنصة، لتجويد نواتج التعلم وبما ينعكس إيجابًا على مستوى الطلاب.