اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز ثمانية أماكن لاحتفالات رأس السنة في دبي

أبرز ثمانية أماكن لاحتفالات رأس السنة في دبي
أبرز ثمانية أماكن لاحتفالات رأس السنة في دبي

تميَّز احتفالات رأس السنة في دبي بأجوائها الصاخبة، وفعالياتها العالمية المثيرة، فضلاً عن الأنشطة التي يُنظِّمها القائمون على برج خليفة، أطول ناطحات السحاب في العالم، ويترقبها الجميع سنوياً.
وتشتهر دبي كذلك في هذه الليلة بتقديم المطاعم والفنادق أفضل العروض للزبائن، إلى جانب إعداد برامج فنية ساهرة، تجذب عشاق الفن من مختلف الأذواق.
وفي هذا العام، تتصدَّر بعض الأماكن المشهورة في دبي احتفالات رأس السنة 2022، حيث تستعد لنقل روَّادها إلى عالم مملوء بالمتعة والرفاهية، وهو ما رصدته لكم "سيدتي" في سياق التقرير التالي:

برج خليفة

يُقدِّم برج خليفة، أحد أبرز الأبراج الشاهقة في دبي، في كل عام واحداً من أروع العروض ضمن احتفالات رأس السنة، حيث يُقبِل المواطنون والمقيمون من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها على مشاهدة عروض الألعاب النارية، التي تشكِّل مناظر ساحرة في السماء بألوانٍ متعددة، مع عروض أضواء الليزر الخلَّاقة، قبل أن يبدأ عرض العد التنازلي على برج خليفة، معلناً دخول السنة الجديدة، لتكتسي سماء المدينة بالأضواء البرَّاقة.

برج خليفة

برج العرب

يعدُّ برج العرب أحد أفخم الفنادق في العالم، ويتزيَّن بحلَّةٍ جميلة عشية رأس السنة، ويتميَّز بحفل ألعابٍ ناريةٍ ضخمٍ ضمن الاحتفالات بهذه المناسبة، لكن يُفضَّل حجز طاولةٍ في أحد أبرز مطاعم برج العرب في وقتٍ مبكر لضمان العثور على موقعٍ مناسب، والاستمتاع بمشاهدة عرضٍ لا يُنسى،
وتبدأ العروض في برج العرب في الساعة الـ 10:00 مساءً، ويُمكن الوصول إليه من خلال ركوب إحدى عبَّارات دبي، التي تنطلق من محطات مارينا مول الغبيبة والسيف، إضافة إلى محطة الشيخ زايد.

برج العرب

دبي فيستفال سيتي مول

من المناطق الحيوية في دبي، ومن أبرز معالمها، حيث يُعدُّ المول مقصداً لجميع الراغبين في قضاء أوقات لا تُنسى في ليلة رأس السنة.
سيقدم المول هذا العام 22 عرضاً ترفيهياً، تشمل مشاركة نخبةٍ من نجوم الغناء والموسيقى، إلى جانب إطلاق عرض "تخيَّل البصري" الذي سيذهل الحضور بأضواء الليزر المشعَّة وانعكاساتها على النوافير المائية في صورةٍ ناصعة، تضاهي أشهر الاحتفالات في العالم، في الساعة 06:05 مساءً و01:00 بعد منتصف الليل.

فسيتفال دبي

احتفالات إكسبو دبي

استعدَّ القائمون على معرض إكسبو 2020 للاحتفال بقدوم العام الجديد من خلال تنظيم عديدٍ من الفعاليات التي تتضمن عروضاً ثقافية وترفيهية.
وستبدأ احتفالات إكسبو عندما تأذن الساعة بدخول العام الجديد، حيث سيكون الحاضرون أمام عرض ألعابٍ ناريةٍ استثنائي، تتبعه مجموعةٌ من الفقرات التي تمتد حتى الساعة الـ 03:00فجراً. وستُفتتح سلسلة العروض الفنية بوصلات من الموسيقى العربية والغربية والآسيوية بمشاركة أشهر الموسيقيين العالميين، منهم الدي جي الهولندي أرمين فان بيورن.
كذلك سيشهد الحضور في ساحة الوصل حدثاً فريداً من نوعه، يتمثل في سقوط كرة عملاقة من السماء إيذاناً ببدء عام جديد مليء بالأمل، في ساحة الوصل.
بينما تحتضن حديقة اليوبيل فعاليةً استعراضية، تشمل ألذَّ المأكولات، حيث يُقدّم 70 مطعماً أشهى الوجبات التي تعكس 120 ثقافة من كل أصقاع العالم، وسيجد روَّادها مئات الأطباق الشهية والمشروبات المختلفة والحلوى اللذيذة، وستتخلل الفعالية عروض الموسيقى والترفيه والرقصات التراثية والحديثة في جوٍّ مفعم بالحيوية والمرح.

إكسبو

أتلانتس

سيحظى زوَّار منتجع أتلانتس دبي، الذي يقع في جزيرة النخلة دبي، بتجربةٍ فريدة بالاستمتاع بالعروض التي ينظِّمها ضمن موسم احتفالات رأس السنة 2022، وتشمل حفلاتٍ مميزة، إضافة إلى تناول ألذ الأطباق والعصائر الطازجة ضمن مجموعة مطاعم راقية يضمُّها المنتجع.
وعند منتصف الليل، ستضاء السماء بعرضٍ للألعاب النارية يترقبه كثيرٌ من الأشخاص في العالم.

أتلانتس

القرية العالمية

تستقبل القرية العالمية العام الجديد 2022 بطيفٍ واسع من الاحتفالات الضخمة، على طريقتها الخاصة، حيث ستُقام ثمانية احتفالات مملوءة بالمرح وزاخرة بالأنشطة المتنوعة.

القرية العالمية

عين دبي

أعلى عجلةٍ في العالم. ستقدم عديداً من الباقات في ليلة رأس السنة 2022، وتختلف أسعارها لتناسب الجميع. وتشمل باقات الأسعار المأكولات والمشروبات، وتبدأ من 140 دولاراً، ومن المهم الالتزام بكافة إجراءات السلامة العامة.

عين دبي

برواز دبي

يقع في زعبيل في إمارة دبي، ويعدُّ أحد معالم المدينة، وسيتاح للقاطنين فيها خلال احتفالات العام الجديد فرصة مشاهدة أحد أكبر عروض الألعاب النارية احتفالاً باستقبال العام الجديد.
ويُبرز برواز دبي معالم الإمارة بشكلٍ فريدٍ، ويشكِّل الفراغ القائم بين الضلعين صورةً جميلة للمدينة الحديثة.

برواز دبي

36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً

وستتاح خلال احتفالات العام الجديد فرصة مشاهدة أكبر عددٍ من عروض الألعاب النارية، إذ يصل عددها هذا العام إلى 36 عرضاً من المقرَّر تنظيمها في 29 موقعاً في دبي.
ويمكن مشاهدة العروض في المواقع التالية: سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف، دبي فستيفال سيتي مول، القرية العالمية، أتلانتس النخلة، برج العرب، نادي الإمارات للجولف، ذي بوينت، برواز دبي، وتاون سكوير.
تابعي المزيد: إكسبو دبي يستعد لإطلاق فعاليات استثنائية في احتفالية رأس السنة الميلادية

الإجراءات الوقائية

وقد أعلنت حكومة دبي إجراءاتٍ وقائية يجب تطبيقها خلال احتفالات العام الجديد، في كل المواقع، بما في ذلك الفعاليات المنظَّمة في الأماكن المغلقة، وفي الهواء الطلق، في مقدمتها الالتزام بارتداء الكمامة التي تعدُّ من أهم الضمانات لحماية سلامة وصحة جميع المشاركين في الاحتفالات، فضلاً عن مراعاة التباعد الاجتماعي، وسيتم تطبيق غرامة بقيمة 3000 درهم على المخالفين حفاظاً على سلامة المشاركين في الاحتفالات.