اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فنانات كتبن أنفسهن في تاريخ 2021

تايلور سويفت- الصورة من حسابها على إنستغرام
تايلور سويفت- الصورة من حسابها على إنستغرام
كان عام 2021 عاماً ريادياً للمرأة. مع بدايات تاريخية في عالم الترفيه، استطاعت العديد من النساء تغيير التاريخ وكتابة أسماؤهن لأول مرة في تاريخ الجوائز والترشيحات، حيث يساعدن في تمهيد الطريق للجيل القادم. وفيما يلي- بحسب موقع Insider- نستعرض أبرز النساء اللاتي صنعن التاريخ عام 2021.

1- تايلور سويفت

تايلور سويفت- الصورة من حسابها على إنستغرام

أصبحت "تايلور سويفت" أول امرأة في تاريخ جوائز غرامي تفوز بألبوم العام ثلاث مرات.
الألبوم الثامن لـ"سويفت" Folklore تم تأليفه وإنتاجه بالكامل أثناء الحجر الصحي، حيث تلقى مراجعات حماسية من النقاد، وأصبح الألبوم الأكثر مبيعًا لعام 2020.
فازت "تايلور" سابقاً بجائزة أفضل ألبوم لعام 2010 عن Fearless- في ذلك الوقت كانت أصغر فنانة على الإطلاق- وفي عام 2016 عن ألبوم 1989.

2- بيونسيه

بيونسيه- الصورة من حسابها على إنستغرام

حصلت "بيونسيه" على جائزتها الثامنة والعشرين في حفل توزيع جوائز الغرامي 2021، مما منحها عدداً من جوائز غرامي يفوق ما حصلت عليه أي امرأة في التاريخ.
فازت بيونسيه بجائزة أفضل فيديو موسيقي عن Brown Skin Girl وأفضل أداء R & B عن Black Parade. كما حصلت أيضاً على جائزتين- أفضل أداء راب وأفضل أغنية راب- عن أدائها أغنية Savage.
كانت الفنانة الأكثر ترشيحاً في الحفل السنوي الثالث والستين وفازت بأربعة من ترشيحاتها التسعة، وبذلك وصل مجموع حياتها إلى 28 فوز. كانت المغنية الريفية "أليسون كراوس" قد سجلت الرقم القياسي السابق مع 27 فوزاً.

3- كلوي تشاو

كلوي تشاو- الصورة من حسابها على إنستغرام

أصبحت "كلوي تشاو" أول امرأة آسيوية تفوز بجائزة جولدن غلوب لأفضل مخرج عن فيلم Nomadland. كما أنها هي ثاني امرأة تفوز على الإطلاق بجائزة جولدن غلوب لإخراجها بعد "باربرا سترايسند" عن فيلم Yentl في عام 1983.

4- إيميرالد فينيل و كلوي تشاو

بيونسيه- الصورة من حسابها على إنستغرام

صنعت "تشاو" التاريخ مرة أخرى عندما تم ترشيحها هي و"إيميرالد فينيل" لأفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهي المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح امرأتين.
أخرجت "كلوي تشاو" و"إيميرالد فينيل" فيلمي Nomadland وPromising Young Woman" على التوالي. وبذلك اصبحت "تشاو" ثاني امرأة على الإطلاق وأول امرأة آسيوية تفوز بجائزة أوسكار في الإخراج.

5- يون يوه جونغ

يون يوه جونغ- الصورة من موقع Insider

حطمت "يون يوه جونغ" الأرقام القياسية عندما فازت بجوائز التمثيل (أفضل ممثلة مساعدة) عن دورها في فيلم Minari في حفل توزيع جوائز SAG في أبريل. وهي ثاني امرأة آسيوية تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز الأوسكار: الأولى يابانية المولد "ميوشي أوميكي" التي فازت بجائزة Sayonara في حفل عام 1958.

6- فيولا ديفيس

فيولا ديفيس- الصورة من حسابها على إنستغرام

أصبحت "فيولا ديفيس" الممثلة السمراء الأكثر ترشيحاً في تاريخ جوائز الأوسكار والمرأة السمراء الوحيدة التي تم ترشيحها مرتين لأفضل ممثلة، بإجمالي أربعة ترشيحات.
تم ترشيح "ديفيس" لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Ma Rainey's Black Bottom.
وكانت "ديفيس" قد رُشِّحت سابقاً لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم Doubt عام 2008 وأفضل ممثلة في فيلم The Help عام 2011، وفازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Fences عام 2016.

7- جاميكا ويلسن وميا نيل

جاميكا ويلسن وميا نيل- الصورة من موقع Insider

أصبحت "جاميكا ويلسن" و"ميا نيل" أول امرأتان سمرتان تفوزان بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتسريحة شعر عن عملهما في فيلم Ma Rainey's Black Bottom.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»