اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عرض فيلم بيتي وايت الوثائقي للاحتفال بيوم ميلادها المائة كما هو مخطط له

بيتي وايت- الصورة من حسابها على إنستغرام
بيتي وايت- الصورة من حسابها على إنستغرام
بالرغم من رحيل الممثلة الأيقونية "بيتي وايت"، سيستمرالاحتفال بيوم ميلادها الـ100 من خلال عرض الفيلم الوثائقي Betty White: 100 Years Young، وهو فيلم وثائقي كان من المقرر عرضه لليلة واحدة فقط في دور السينما بمناسبة يوم ميلاد الممثلة الأيقونية المائة يوم 17 يناير، كما كان مخططاً له، حيث كانت "بيتي" قبل رحيلها قد دعت المعجبين للاحتفال معها في حدث لا يتكرر إلا مرة واحدة في العمر وهو اكمالها الـ 100 عام في 17 يناير.

بيان منتجي الفيلم: إستمرار العرض رغم الوفاة


وقد قرر منتجو فيلم Betty White: 100 Years Young أن العرض سيستمر لتكريم الممثلة الشهيرة. وقال المنتجان "ستيف بويتشر" و"مايك ترينكلين" في بيان عن الفيلم الوثائقي الذي كان سيشمل لقطات من حفل يوم ميلاد "وايت": "قلوبنا حزينة اليوم بوفاة "بيتي وايت".
وأضافا: "خلال السنوات العديدة التي عملنا معها، طورنا حباً وإعجاباً كبيرين لـ"بيتي" كشخص، وباعتبارها فنانة بارعة". "نحن ممتنون لعقود عديدة من البهجة التي جلبتها للجميع. كانت "بيتي" تقول دائماً إنها كانت الأكثر حظًا على قدمين في مسيرتها المهنية طالما فعلت. وبصراحة، كنا المحظوظين لأننا نعيشها لفترة طويلة. سنمضي قدماً في خططنا لعرض الفيلم في 17 يناير على أمل أن يوفر فيلمنا وسيلة لكل من أحبها للاحتفال بحياتها- ومشاهدة ما جعلها كنزًا وطنيًا."

الفيلم الوثائقي


يتضمن الفيلم الوثائقي أبرز الأحداث من مسيرة "وايت" التلفزيونية غير المسبوقة، وإخبارها قصصاً داخلية عن حياتها، ومقاطع من أطرف اللحظات من عروض مثل The Golden Girls، SNL، Hot in Cleveland، The Proposal، The Mary Tyler Moore Show وغيرها.
كما سيتكلم العديد من المشاهير ومنهم "ريان رينولدز"، "تينا فاي"، "روبرت ريدفورد"، "لين مانويل ميراندا"، "كلينت إيستوود"، "مورغان فريمان"، "جاي لينو"، "كارول بورنيت"، "كريغ فيرجسون"، "جيمي كيميل"، "فاليري بيرتينيلي"، "جيمس كوردن"، "ويندي ماليك" و"جنيفر لوف هيويت" حول مهنة "وايت" الشهيرة.

بيتي وايت


ولدت "بيتي ماريون وايت لودين" في السابع عشر من يناير عام 1922 في إحدى ضواحي شيكاغو ، وعُرفت باسم "بيتي وايت". كانت ممثلة أمريكية وممثلة كوميدية ومغنية ومؤلفة، وشخصية تليفزيونية بارزة. وامتدت حياتها المهنية لأكثر من سبعة عقود. هي معروفة للجمهور المعاصر بأدوارها التليفزيونية مثل Sue Ann Nivens، The Mary Tyler Moore Show، Rose Nylund، The Golden Girls والكثير.
كانت واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات في الولايات المتحدة، وحققت إنجازات متعددة وفازت بجوائز كثيرة خلال حياتها المهنية الطويلة وحصلت على مجموعة جوائز إيمي، وظهرت للمرة الأولى على شاشة التلفزيون العام 1949. وأدت بصوتها دورا في فيلم Toy Story 4 العام 2019.
توفيت النجمة التلفزيونية الأمريكية يوم الجمعة قبل أيام من يوم مولدها المئة، حيث كانت الممثلة ستبلغ عامها الـ100 في 17 يناير، وغردت الثلاثاء تعليقاً على نشرها مقابلة أجريت معها في هذه المناسبة: "عيد مولدي المئة ... لا أصدق أنه آت".

الرئيس الأمريكي ينعي وفاة بيتي وايت


قال الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في تعليق عبر تويتر على وفاة "بيتي وايت": إنها رسمت ابتسامة على شفاه أجيال من الأمريكيين"، معتبرا أنها أيقونة ثقافية سيفتقدها الأمريكيون.
أما زوجته "جيل بايدن" فقالت لصحافيين: "هل ثمة مَن لم يكن يحب بيتي وايت؟ نحن حزينون جدا".
وسارعت هوليوود إلى استذكار الراحلة، إذ رأى الممثل "راين رينولدز" مثلا أن العالم بات الآن مختلفاً. وأضاف في تغريدة أنها كانت موهوبة جدا في تحدي التوقعات.
كذلك وجه الجيش الأمريكي تحية إلى الأسطورة الحقيقية على الشاشة وخارجها، مذكراً بأنها شاركت خلال الحرب العالمية الثانية في الخدمات التطوعية النسائية الأمريكية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»