اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد زيت الغريب فروت للشعر

الغريب فروت
زيت الغريب فروت
فوائد زيت الغريب فروت للشعر
الغريب فروت للشعر
الغناية بالشعر
العناية بالشعر بالغريب فروت
الغريب فروت
فوائد زيت الغريب فروت للشعر
الغناية بالشعر
3 صور

لا تعرف الكثيرات منا فوائد الغريب الفروت الصحية فيما يتعلق في العناية بالشعر. يتمتع الغريب فروت برائحة حلوة ومنعشة وخفيفة وحمضية تعمل على تنشيط الجسم والعقل على الفور وتنشيط الشعر والجلد. وهي فاكهة حمضيات مغذية وغنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على العديد من الفوائد الطبية. حصل على اسمه من الكلمة اللاتينية Citrus Paradisi وهو فاكهة منعشة ومنشطة يتم استخراج الزيت العطري منها.
زيت الغريب فروت العطري مضغوط على البارد من قشر الفاكهة، ولونه أصفر وله قوام يشبه الماء. يجب تمييز ذلك عن زيت بذور الغريب فروت الذي يتم إنتاجه من داخل الثمرة. يشيع استخدام كلا الزيتين الأساسيين في العديد من منتجات الشعر التجارية. عادة، يجب على المستهلكين استخدام الزيت في غضون 6 أشهر من الاستخراج حيث تقل الفوائد بعد ذلك.

فوائد زيت الغريب فروت للشعر

الغريب فروت للشعر

 


شعر صحي:
يعد تدليك الشعر بزيت الغريب فروت طريقة سهلة لتعزيز صحة الشعر وتمكين الشعر من إعادة نموه. علاوة على ذلك، فإنه يترك الشعر أكثر لمعاناً وبريقاً. بدلاً من ذلك، يمكنك صنع قناع شعر منزلي عن طريق خلط بعض عصير الغريب فروت الطازج أو زيت الغريب فروت الأساسي مع البرتقال والليمون والمريمية. ضعي القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. سيؤدي ذلك إلى تطهير فروة الرأس بشكل فعال وإضفاء الحيوية على الشعر.
مزيل روائح الشعر:
املئي زجاجة بخاخة بكمية قليلة من الماء وبعض قطرات زيت الغريب فروت العطري. رشي الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط بعد غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه. يترك الزيت الشعر برائحة منعشة وحلوة.
منظف للشعر:
هذا المنظف سهل التحضير سينظف الشعر ويزيل الأوساخ والأملاح المتراكمة والكلور. وصفة المطهر تشمل نصف كوب من المشروبات الغازية، ربع كوب عصير غريب فروت، ربع كوب عصير برتقال، ربع كوب عصير ليمون وقطرتان من زيت المريمية (لاستعادة الحيوية واللمعان). أضيفي جميع المكونات إلى زجاجة رذاذ. بللي الشعر جيداً ورشي الخليط عليه. مشطي الشعر واتركيه لمدة 5 دقائق. اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم المعتاد. كرري العملية كل أسبوعين وللشعر الجاف والتالف، قومي بإعادة التقليب كل ثلاثة أسابيع.
يحارب قشرة الرأس:
يوصى باستخدام زيت الغريب فروت العطري لعلاج قشرة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر الصحية.
تألق لامع:
ستضمن لك بضع قطرات من زيت الغريب فروت الأساسي عند إضافته إلى زجاجة الشامبو العادية شعراً لامعاً وبراقاً.
مزيل تشابك الشعر:
هو عبارة عن مزيج من 2-3 قطرات من زيت الغريب فروت العطري وقطرتين من الغلسرين وملعقة صغيرة من جل الصبار ونصف لتر من الماء، عند رشها على الشعر قبل الاستحمام بالشعر، ستزيل التشابك من شعرك.
أداة نزع الشعر:
يمكن أن يساعد عصير الغريب فروت في إزالة المواد الكيميائية التي حملتها بصيلات الشعر بسبب استخدام مثبتات الشعر والمواد الهلامية والكريم التي تم استخدامها على الشعر. قومي ببساطة بتدليك بعض عصير الغريب فروت على الشعر واغسليه بالماء. لن يتسبب العصير الطبيعي في إتلاف شعرك وسيترك شعرك ناعماً وحريرياً. ومن المعروف أيضاً أن الزيت يقضي على فروة الرأس الدهنية.
ملاحظة:
الغريب فروت مليء بفيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم. بخلاف فوائده للشعر والجلد، يمكن أن يساعد أيضاً في خفض الكوليسترول، وتقليل السيلوليت واحتباس الماء، وتقليل التوتر، وزيادة المناعة، والمنشطات اللمفاوية، وإعادة بناء الخلايا، وتقليل الالتهاب...
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: تقنية الريجينيرا للشعر... كل ما يجب أن تعرفيه