تقنية الريجينيرا للشعر... كل ما يجب أن تعرفيه

تقنية الريجينيرا للشعر
تقنية الريجينيرا للشعر... كل ما يجب أن تعرفيه
تقنية الريجينيرا لتساقط الشعر
الريجينيرا علاج ثوري لمشكلة تساقط
كيفية عمل تقنية الريجينيرا
الحقن المجهرية هي أساس عمل تقنية الريجينيرا
تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر
لا تتطلب تقنية الريجينيرا أي إجراءات وقائية
تقنية الريجينيرا لتطويل الشعر
تحفز تقنية الريجينيرا نمو الشعر
تقنية الريجينيرا للشعر
تقنية الريجينيرا لتساقط الشعر
كيفية عمل تقنية الريجينيرا
تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر
تقنية الريجينيرا لتطويل الشعر
5 صور

تعد تقنية الريجينيرا إحدى التقنيات الثورية التي تعتمد على تجديد الأنسجة وإصلاح بصيلات الشعر التالفة، مما يساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل النهائي، والحصول على شعر طويل وكثيف. وتلاقي تقنية الريجينيرا انتشاراً كبيراً نظراً الى فاعليتها وقدرتها الكبيرة على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته. وفي هذا المقال، نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن تقنية الريجينيرا، فوائدها، وطريقة عملها.
تابعي المزيد: Skinification أحدث اتجاه للعناية بالشعر فما هو؟

ما هي تقنية الريجينيرا؟

الريجينيرا علاج ثوري لمشكلة تساقط


تقنية الريجينيرا عبارة عن علاج ثوري لمشكلة تساقط الشعر، يعمل على آليات التجديد الطبيعي للشعر. وهي تعتمد بشكل أساسي على استخدام الحقن المجهرية للخلايا الجذعية المحفّزة لنمو الشعر وزيادة كثافته، خصوصاً في أنحاء الشعر خفيف والمعرّض للتساقط. وهي ترتكز بشكل رئيسي على مبدأ إصلاح الشعر الذاتي، حيث أن الخلايا التي تحقن في فروة الرأس يتم أخذها من بصيلات الشعر نفسها.

كيفية القيام بها


كما ذكرنا آنفاً، تعتمد تقنية الريجينيرا بشكل أساسي على استخدام الحقن المجهرية للخلايا الجذعية. بالتالي، يتم خلالها حقن البنج الموضعي في فروة الرأس التي ستؤخذ منها البصيلات، من ثم يتم سحب ثلاث الى أربع عينات صغيرة، علماً أن هذا الأمر لا يسبب أي ألم أو إزعاج. بعدها، توضع البصيلات مع الجلد والدهون المحيطة بها في جهاز ريجينيرا Rigenera لدقائق عدة، حيث يتم استخراج الخلايا الجذعية المجهرية وعوامل النمو منها، وهذه الخلايا هي المسؤولة عن تحفيز نمو الشعر والحد من تساقطه. من جهة أخرى، تستغرق تقنية الريجينيرا ما بين 20 الى 30 دقيقة كحد أقصى، ويتم القيام بها مرة فقط في السنة، كما أنها لا تحتاج أي فترة راحة أو القيام بأي إجراءات وقائية. وستبدأين بملاحظة النتائج بدءاً من الأسبوع السابع، والتي ستكون واضحة جداً بعد ثلاثة أشهر، حيث سيتوقف تساقط الشعر نهائياً ويصبح كثيفاً وطويلاً.

هل بإمكانك الخضوع لتقنية الريجينيرا؟

تقنية الريجينيرا لجميع حالات تساقط الشعر الوراثي


تناسب تقنية الريجينيرا جميع حالات تساقط الشعر الوراثي، وتساقط الشعر الناتج من التوتر والقلق والإجهاد. في المقابل، لا تتناسب هذه التقنية مع حالات مرض الثعلبة والصدفية والفطريات والأمراض الالتهابية التي تصاب بها فروة الرأس. كما لا يمكنك القيام بها إذا كنت حاملاً. وهي تحظى بموافقة وكالة الغذاء والدواء الأميركية، وآمنة بشكل تام.


نصائح مهمة


كما قلنا، لا تحتاج تقنية الريجينيرا أي إجراءات خاصة، لكن ننصحك بتدليك فروة الرأس بعدها، وعدم غسل الشعر خلال أربع الى ست ساعات من الخضوع للحقن المجهرية، وكذلك غسل الشعر بالماء فقط خلال اليوم الأول من الخضوع لهذه التقنية.
تابعي المزيد: زبدة الشيا المكون الحلم لشعرك اعرفي السبب