مسك الخيرية تطلق هوية بصرية جديدة تعكس نهج صناعة الأثر في الشباب السعودي

هوية بصرية لمؤسسة مسك - الصورة من موقع مسك الإلكتروني
هوية بصرية لمؤسسة مسك - الصورة من موقع مسك الإلكتروني

دشنت مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» هوية بصرية جديدة تعكس المظهر الأصيل للمؤسسة وجهودها المستمرة في بناء منظومة متكاملة تساعد الشباب السعودي في رسم مستقبل للمملكة، وجاءت عملية إطلاق هوية بصرية جديدة لتكون بمثابة بوصلة إرشادية لإنشاء منظومة اتصالية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن انطلاق الاستراتيجية التشغيلية المحدثة لمؤسسة مسك عام 2020 لعب دورا بارزا في تدشين هوية جديدة لها، خاصةً بعد الإنجازات التي شهدتها المؤسسة منذ تأسيسها عام 2011، في إطار يدعم تحقيق الريادة في البرامج الموجهة للكوارد الشبابية في السعودية؟

الهوية البصرية لمؤسسة مسك

اعتمد تصميم الهوية البصرية لمؤسسة مسك على بساطة العناصر للشعار، بحيث يسهل إدراكه بمجرد النظر إليه، كما تميز التصميم الجديد باتباع الخطوط المتتابعة بدلا من الفاصلة بشكل يشير إلى الاستمرار والعطاء والنمو، كما كان للألوان دورًا في تصميم الهوية بشكل يصبغ الألوان على مسارات مسك الأربع.


مسارات مسك الأربع

- مسك القادة لتطوير القادة الشباب وتنمية مهاراتهم القيادية.

- مسك المجتمع لتشجيع إنشاء وتطوير المؤسسات المعنيّة بالشباب، وتعزيز إسهام الشباب فيها.

- مسك المهارات لاكتشاف الميول المهنية للشباب والإعداد الوظيفي.

- مسك الريادة لبناء قدرات رواد الأعمال وإطلاق المشاريع الناشئة.

وبدروها ساعدت مؤسسة مسك على انطلاق العديد من المبادرات لتطوير القطاع غير الربحي، ومن بين تلك المبادرات مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، المدينة غير الربحية الأولى عالميًّا، لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتأهيل قيادات المستقبل.

وبدورها صرحت مؤسسة مسك «إن هويتها البصرية المُحدَّثة جاءت لاستكمال مسار التحوُّل على المستوى التواصلي؛ بإذكاء روح الحماسة بين أطياف الشباب السعودي؛ ليكون متَطلعًا إلى النمو والإنجاز وتحقيق الريادة في مختلف المجالات، وفي ذات المسعى تهدف الإستراتيجية إلى إلهام جيل جديد من المواهب السعودية الشابة، وتمكينه من لعِب دور فعّال في بناء مستقبل أفضل للمملكة».

واسترسلت مؤكدة «أن الهوية البصرية الـمُحَدَّثة تحتضن في روحها قيم الانطلاق من الجذور المحلية، واستيعاب التنوع العالمي، والسعي نحو النمو والتطور، والالتزام بتحقيق الأهداف»، وجاءت تلك الخطوة في إطار دعم الصورة الإيجابية لمسك محليا ودوليا.