وزارة التعليم السعودية تعلن إطلاق "مؤشر ترتيب" لتحديد مستوى أداء المدارس والمكاتب

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية تعلن إطلاق "مؤشر ترتيب" لتحديد مستوى أداء المدارس والمكاتب

 

أعلنت وزارة التعليم السعودية، إطلاق "مؤشر ترتيب"، وذلك للوصول إلى تحديد مستوى المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وتجويد التعليم العام، وتحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.

وزارة التعليم السعودية تعلن إطلاق "مؤشر ترتيب"

بهدف الوصول إلى تحديد مستوى المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وتجويد التعليم العام، وتحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، أعلنت وزارة التعليم السعودية، إطلاق "مؤشر ترتيب"، إلى جانب إتاحة المعلومات حول أداء طلبة المدارس، ومساعدة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في تحديد المدارس المناسبة لهم.

يأتي إطلاق "مؤشر ترتيب"، نتاج جهود التكامل بين وزارة التعليم السعودية وهيئة تقويم التعليم والتدريب؛ لبناء منظومة معلوماتية.

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، عن إطلاق المؤشر مؤخراً، لتغطية الاختبارات المعيارية التي تنفذها على طلبة التعليم العام للقبول الجامعي (القدرات العامة والتحصيلي) في المدارس الثانوية، إلى جانب إتاحة ميزة البحث المفصل على مستوى مكاتب وإدارات التعليم، وعلى المستوى الوطني لمدارس البنين والبنات، إضافة لإمكانية البحث على خارطة المملكة، والبحث عن مدرسة معينة أو اختيارها مباشرةً من الخارطة.

ويسهم المؤشر في التنافس البنّاء بين إدارات ومكاتب التعليم والمدارس، وذلك من خلال تحديد المستويات واحتساب الدرجات؛ بناءً على متوسط درجات الطلبة في اختبارات القبول خلال آخر ثلاثة أعوام دراسية، وعرض النتائج النهائية إما بالترتيب في قائمة شاملة، أو باستخدام المواقع الجغرافية على خارطة المملكة.

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ.