اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تسجل اليوم 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية تسجل اليوم 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا . الصورة من "واس"
السعودية تسجل اليوم 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا . الصورة من "واس"

قامت وزارة الصحة السعودية يوم أمس الاثنين بالإعلان عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بنحو 70% خلال يوم واحد، وأيضًا زادت عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا بنحو 50% خلال يوم واحد.

وبحسب التقرير الذي تصدره الوزارة يوميًّا فقد سجلت المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين وخلال 24 ساعة 1746 إصابة جديدة بكورونا فيما ارتفعت عدد الحالات الحرجة إلى 90.

واليوم الثلاثاء نشرت الوزارة تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر قالت فيها إنه تم تسجيل (2585) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل 375 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 543,129 حالة _ولله الحمد_، ورصد حالتي وفاة.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبد العالي" قال يوم الأحد الموافق 2 يناير: إنّ موجات فيروس كورونا السابقة مرت بعدة مراحل، منوهًا إلى أنّ الموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع.

وأضاف "العالي" خلال المؤتمر الصحفي أنّ المنحنى الوبائي في المملكة يسجل موجة تواكب الموجة العالمية وتسارعًا عاليًّا في الارتفاع في غضون 4 أيام، متوقعًا زيادة الإصابات خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أنّ أعداد الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والتنويم والدخول في العناية الحرجة معظمها حالات لم تستكمل جرعات اللقاحات، معلنًا عن تجاوز عدد الجرعات المعطاة في المملكة 51 مليون جرعة، كما تجاوز عدد من استكمل التحصين 23.1 مليون شخص.