متحدث الصحة يوضح نمط الدراسة المتوقع خلال الفترة المقبلة

وزارة الصحة
وزارة الصحة


أكد محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن السعودية نجحت في تجاوز أزمة الدراسة في ظل جائحة كورونا، باعتماد التعليم عن بُعد أو المزج بين التعليم الحضوري وعن بُعد، وهي تجربة ثرية زاخرة بالتحديات والإيجابيات، حتى أصبحت موضع فخر للسعوديين.
وفي ظل التطورات الراهنة التي تشهدها السعودية المتمثلة بارتفاع أعداد الإصابات، أوضح العبدالعالي، خلال لقاء تلفزيوني، أن الدراسة عادت حضورياً مع العام الدراسي الحالي ببعض الضوابط والبروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وحياة الطلاب والمعلمين، مشيراً إلى أن المتابعة لا تزال موجودة من قبل الهيئات الصحية لمراقبة الوضع.
وبيّن متحدث الصحة أن المنهجية الخاصة بالضوابط الصحية في المنشآت التعليمية نجحت ولا تزال سارية المفعول منذ بداية الجائحة وحتى الآن، بالتنسيق مع وزارة التعليم.
وتابع: "أهم ما نوصي به في المدارس وغيرها، الحفاظ على مستوى الإجراءات الاحترازية، فأي تراخٍ يعني ارتفاع عدد الإصابات، ويجب ألا نخدع أنفسنا فزيادة الإصابات اليوم كانت نتيجة التراخي في الإجراءات الاحترازية وعدم التقيد بارتداء الكمامات".
واستكمل: "نشهد الآن متحوراً سريع الانتشار، صحيح القلق أقل بكثير على الأشخاص المحصنين، ولكن يجب ألا ننسى أن لدينا فئات لم تتلق اللقاح وقلقنا منحصر اليوم عليهم أكثر من غيرهم، ومسؤوليتنا هو التقيد بالإجراءات الاحترازية لتخفيف هذا الانتشار".
تابعي المزيد: السعودية تسجل اليوم 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزير الصحة يشدد على تلقي اللقاح واستكمال الجرعات

من جانبه، شدد فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي على أهمية تلقي اللقاح واستكمال الجرعات للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.
وقال الجلاجل، عبر حسابه في "تويتر" : "نرصد حالياً ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا ونتوقع زيادتها خلال الأيام القادمة، إلا أن اللقاح، ولله الحمد، أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض ودخول المستشفيات، وقلقنا على فئة لم تستكمل جرعاتها، فأغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين، حفظ الله الجميع بحفظه".