اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إزالة الشعر بالليزر: أكثر الأسئلة شيوعاً 

ليزر البشرة
ليزر البشرة
تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
بشرة خالية من الشعر
بشرة خالية من الشعر
ليزر البشرة
تنظيف البشرة
بشرة خالية من الشعر
3 صور

فكرة إزالة الشعر بالليزر Laser Hair Removal ، وعدم الاضطرار إلى الحلاقة مرة أخرى، جذابة لأسباب واضحة. لقد ولّت الأيام التي تقضين فيها وقتاً إضافياً في الحمام لإزالة شعر الجسم، والتعامل مع نتوءات الحلاقة التي تسبب الحكة. توفر لك إزالة الشعر بالليزر الوقت والمال والجهد على المدى الطويل، لكن هل لديك المعلومات الكافية عن إزالة الشعر بالليزر؟
كما هو الحال مع أي التزام كبير، قبل تسجيل نفسك في إزالة الشعر بالليزر، يجب أن تقومي بأبحاثك حتى يكون لديك فكرة عامة عما يمكن توقعه. هناك تكلفة يجب مراعاتها، بعض القواعد التي يجب اتباعها قبل العلاج وبعده للحصول على أفضل النتائج، والبروتوكول الخاص بالموعد نفسه. عندما تقررين الحصول عليه، يعد ذلك أيضاً عاملاً مهماً للغاية يجب مراعاته عند بدء إزالة الشعر.

إذا كنت تفكرين في بدء إزالة الشعر بالليزر لأول مرة، فهنا تجدين الإجابات عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول إزالة الشعر 

بشرة خالية من الشعر

 


كيف تعمل إزالة الشعر بالليزر؟
تعمل إزالة الشعر بالليزر عن طريق إصدار شعاع أحادي اللون من الضوء يتجاوز البشرة ويعطل الدورة التناسلية للشعر داخل البصيلة. يقوم الليزر بذلك عن طريق التقاط الصبغة من الشعر واستهداف تلك المنطقة. هذا ما يجعل الليزر فعالاً في تقديم نتائج طويلة الأمد.
يمكنك الحصول على إزالة الشعر بالليزر في أي مكان لديك فيه شعر وعادةً ما تحلقينه. وهذا يشمل الساقين وتحت الإبط والذراعين وخط البكيني والظهر والوجه وأسفل المعدة.

من هي المرشحة لإزالة الشعر بالليزر؟
لقد ولّت الأيام التي كانت فيها إزالة الشعر بالليزر آمنة فقط للنساء ذوات البشرة الفاتحة. في هذا اليوم، وهذا العصر، الليزر متقدم جداً، لدرجة أن النساء من جميع ألوان البشرة وأنواع الشعر مرشحات. في حين أنه كان يمثل مشكلة، لأن الليزر يستهدف صبغة الجلد، بالإضافة إلى صبغة الشعر، إلا أن التطورات الجديدة في التكنولوجيا قد تقدمت في ذلك.
فالكسندريت ليزر له طول موجي قصير يكون أكثر قوة على البشرة، وبالتالي فهو أكثر ملاءمة للبشرة الفاتحة والشعر الفاتح. أما ليزر ND Yag هو الأنسب للبشرة الداكنة، والشعر الخشن، لأنه يتجاوز البشرة، وبالتالي يعطي علاجاً آمناً دون الإضرار بالجلد.

ما هو أفضل وقت لبدء علاجات إزالة الشعر؟
على الرغم من أن إزالة الشعر تأتي في قمة اهتماماتك في فصل الربيع قبل إجازتك الصيفية، إلا أن هذا ليس أفضل وقت للحصول عليها. أفضل وقت لبدء إزالة الشعر بالليزر هو الخريف إلى الشتاء. لكن إذا عرّضت بشرتك لأشعة الشمس بدون واقٍ شمسي، أو حصلت على سمرة شديدة، نوصيك بالانتظار للأشهر الأكثر برودة، بحيث تكون بشرتك موحدة اللون وبلونها الطبيعي.

ما هي العلاجات والمنتجات التي يجب تجنبها أثناء الحصول على العلاج بالليزر؟
يجب تجنب منتجات التسمير أثناء العلاج بالليزر، لكن هذا ليس كل شيء. يجب تجنب أي رتينويدات موضعية أو مضادات حيوية قاسية قد تسبب حساسية للضوء. من المهم ملاحظة ما إذا كنت تخططين لعلاج منطقة على وجهك، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول.

هل مسموحة الحلاقة أو استخدام أشكال أخرى من إزالة الشعر بين الجلسات؟
يمكنك الحلاقة بين الجلسات، لكن لا يمكنك استخدام الشمع أو النتف. يستهدف إزالة الشعر بالليزر بصيلات الشعر، ما يعني أن نتف الشعر أو الشمع الذي يسحب الشعر من القاعدة أمر محظور. على عكس إزالة الشعر بالشمع، يُسمح لك بالحلاقة بين الجلسات دون القلق بشأن العبث بالنتائج.

ما هو عدد الجلسات التي يستغرقها الأمر لبدء مشاهدة النتائج؟
اعتماداً على المنطقة المعالجة، قد يستغرق الأمر جلستين إلى ثلاث جلسات لبدء رؤية النتائج. لكن ضعي في اعتبارك أن كل شخص مختلف، وأن هذا التوقيت يمكن أن يختلف. لتقليل الشعر بشكل دائم، عادة ما يستغرق الأمر من ست إلى ثمان جلسات في المجموع، متباعدة حوالي ستة أسابيع. هذا لأنه عليك الانتظار حتى يعود الشعر خلال دورة النمو التالية في كل مرة.
يمكن للإختصاصية الخاصة بك أن تعطيك فكرة عن عدد العلاجات التي ستحتاجين إليها، وعدد المرات التي يجب أن تعودي فيها إلى الجلسة.

النتائج بعد إزالة الشعر بالليزر؟
- بعد العلاج مباشرة، قد تظهر على بشرتك بقع حمراء حول البصيلات التي تشبه القشعريرة.
- بعد حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من العلاج بالليزر، من 10 إلى 20% من الشعر المعالج سوف يتساقط.

ماذا عليّ فعله مباشرة بعد العلاج؟
- ضعي طبقة رقيقة من مرهم الصبار على المنطقة المعالجة عدة مرات في اليوم، للحفاظ على رطوبتها. جففي المنطقة بالتربيت عليها. لا تحلقي المنطقة إذا كانت متقشرة.
- ضعي الثلج في حال حدوث تورم. لفي الثلج بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.
لا تتناولي الإيبوبروفين أو الأسبرين، لأن هذه الأدوية قد تتفاعل مع ضوء الليزر. إذا كنت بحاجة إلى وضع مكياج على المنطقة، فيجب عليك تطبيقه وإزالته برفق. يمكن للفرك الزائد أن يفتح المنطقة المعالجة، ويزيد من فرصة حدوث ندبات. تجنبي الرياضة والتمارين الشاقة لمدة يومين بعد العلاج لإزالة الشعر بالليزر.
- تجنبي الحمامات شديدة السخونة، أو الاستحمام، أو حمامات البخار، أو الساونا، لمدة يومين أو ثلاثة أيام. لا تستخدمي كريمات التبييض، أو منتجات العطور، لمدة 24 إلى 48 ساعة.
- تجنبي التقشير لمدة أسبوع. حاولي تجنب ارتداء الملابس الضيقة لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

تابعي المزيد: خلطات لإزالة الشعر وتنعيم بشرة للعروس