تجميل الأنف غير الجراحي.. ما هو وكيف يتم؟ 

تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
حفن الأنف
تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
تجميل الأنف غير الجراحي
3 صور

ربما سمعت قبلاً عن عملية تجميل الأنف غير الجراحية Nonsurgical Rhinoplasty ، المشار إليها بألقابها: "وظيفة الأنف السائلة" أو "وظيفة الأنف لمدة 15 دقيقة". تجميل الأنف غير الجراحي هو في الواقع إجراء حشو جلدي يتكون من حقن أحد مكونات الفيلر، مثل حمض الهيالورونيك، تحت الجلد لتغيير بنية أنفك مؤقتاً لمدة تصل إلى 6 أشهر. فما هي وكيف تتم؟

تجميل الأنف غير الجراحي

تجميل الأنف غير الجراحي


هذا الإجراء مثالي للأشخاص الذين يتطلعون إلى إزالة النتوءات في أنوفهم، أو جعلها تبدو أقل بروزاً، ولكنهم ليسوا مستعدين لحل دائم، أو قلقون بشأن المخاطر ووقت التعافي الذي تنطوي عليه عملية تجميل الأنف التقليدية.
من المؤكد أن الخضوع للإبرة أقل تعقيداً من الخضوع لعملية جراحية في الأنف، ولكن تعديل شكل الأنف لا يخلو من بعض المخاطر الطفيفة. هنا تتابعين كافة التفاصيل:

كيف يعمل؟
تستخدم عملية تجميل الأنف غير الجراحية مكونات حشو جلدي لتغيير شكل أنفك.
يتم إدخال مكون قابل للحقن يشبه الهلام (عادةً حمض الهيالورونيك) تحت الجلد في المناطق التي ترغبين في تكوين خطوط أو حجم أكثر نعومة. في بعض الأحيان يتم استخدام البوتوكس من مصدر موثوق، حسب نوع المشكلة.
يستقر مكون الفيلر حيث يتم حقنه في طبقات الجلد العميقة ويحافظ على شكله. يمكن أن يغير هذا مظهر أنفك من 4 أشهر إلى 3 سنوات، اعتماداً على بشرتك، والنتائج المرجوة، والمكون المستخدم.
تابعي المزيد: البوتكس مقابل الفيلر: أيهما أفضل لك؟


ما هو الإجراء؟
عملية تجميل الأنف السائلة بسيطة إلى حد ما، لا سيما بالمقارنة مع عملية تجميل الأنف الجراحية.
بعد الاستشارة التي تناقشين فيها النتائج المرجوة، سيطلب منك طبيبك الاستلقاء ووجهك مائل لأعلى. قد يتم وضع مخدر موضعي على أنفك والمنطقة المحيطة به، حتى لا تشعرين بألم الإبرة. بعد أن يصبح المخدر ساري المفعول، سيحقن طبيبك مادة الفيلر في المنطقة حول أنفك، وربما في جسر أنفك نفسه. قد تشعرين بضغوط، أو ضغط طفيف، أثناء القيام بذلك. يمكن أن تستغرق العملية بكاملها من 15 دقيقة أو أقل إلى 45 دقيقة.

المناطق المستهدفة
تستهدف عملية تجميل الأنف غير الجراحية جسر وطرف وجوانب أنفك. ويمكن حقن الفيلر حول أي جزء من أنفك لتعديل شكله.
يعمل هذا الإجراء بشكل جيد إذا كنت تريدين:
- إخفاء النتوءات الصغيرة في أنفك
- جعل طرف أنفك أكثر بروزاً
- إضافة حجم إلى أنفك
- رفع طرف أنفك
- تمويه أية نتوءات خفيفة وبارزة في جسر الأنف، وتنعيم محيطه.
ملاحظة: لن تتمكن عملية تجميل الأنف السائلة من إعطائك النتائج المرجوة إذا كنت تريدين أن يبدو أنفك أصغر، أو إذا كنت تتطلعين إلى تغيير شكله.

المخاطر والآثار الجانبية
تتمثل الأثار الجانبية الوحيدة لعملية تجميل الأنف السائلة في وجود القليل من الاحمرار والحساسية في منطقة الحقن، في اليوم أو اليومين التاليين للإجراء. وقد تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى كدمات في موقع الحقن وتورماً. لأن الأنف منطقة حساسة مليئة بالأوعية الدموية، وقريب من عينيك. هذا هو السبب في أن عملية تجميل الأنف السائلة أكثر تعقيداً إلى حد ما من الأنواع الأخرى من إجراءات الفيلر.

ما يمكن توقعه بعد العلاج
بعد عملية تجميل الأنف السائلة، قد تلاحظين وتشعرين بألم وتورم واحمرار في مكان إدخال الحقن. في غضون ساعة أو ساعتين، يأخذ الحشو مكانه ويستقر. وستتمكنين من رؤية النتائج المرجوة بشكل أفضل. يجب أن تظهر النتائج بالكامل في غضون أسبوع أو أسبوعين. كذلك يخف الاحمرار أو الكدمات تماماً بحلول ذلك الوقت. فيما يتعلق بوقت التوقف عن العمل، يمكنك العودة إلى العمل وأنشطتك العادية في نفس اليوم. تذوب معظم مكونات الفيلر في طبقة بشرتك في غضون 6 أشهر. تدوم بعض مكونات الفيلر لمدة تصل إلى 3 سنوات. بغض النظر عن أي شيء، فإن نتائج عملية الأنف السائلة ليست دائمة.

التحضير للعلاج
- تجنبي الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات ومكملات فيتامين هـ، وأي مكملات أخرى لتسييل الدم في الأسبوع الذي يسبق الإجراء. إذا كنت تتناولين أي دواء مضاد لتخثر الدم، فتأكدي من أن طبيبك يعرف ذلك.
- لتقليل خطر الإصابة بالكدمات، تناولي الكثير من الخضار الورقية الخضراء لتعزيز فيتامين ك في الأسابيع التي تسبق عمليتك.
- اشربي الكثير من الماء وتناولي وجبة قبل موعدك. لا تفرطي في تناول الطعام، فقد تشعرين بالغثيان أثناء الموعد أو بعده، ولكن تأكدي من تناول شيء يحتوي على النشا والبروتين.

إيجابيات هذه العملية غير الجراحية
- عدم الخضوع لعمل جراحي وللتخدير العام.
- شفاء أسرع.
- النتائج ليست دائمة، لذلك إذا لم تكوني راضية عن شكل أنفك، فهذه مسألة وقت.
تابعي المزيد: أضرار الفيلر للوجه