اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS

حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS
حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS
حقن تجميلية
حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS
الدكتورة مي سليمان
الدكتورة مي سليمان
حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS
حقن تجميلية
الدكتورة مي سليمان
3 صور

لاقت حقن الجلوتاثيون انتشاراً واسعاً في مجال التجميل، نظراً لخصائصها الفعّالة في تبييض البشرة وتوحيد لونها. فما هي حقن الجلوتاثيون؟ وما هي مميزاتها وآثارها الجانبية؟ وغيرها من الأسئلة تجيب عنها اختصاصية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر الحائزة على الدبلومة الأميركية في علم التجميل وزراعة الشعر، الدكتورة مي سليمان.

حقن توحيد لون البشرة GLUTATHIONE FILLERS

الدكتورة مي سليمان

خصائص حقن الجلوتاثيون
الجلوتاثيونGLUTATHIONE، هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي ينتجها الكبد لإزالة الجذور الحرة والسموم، وتحفيز الخلايا والأنسجة. تم اكتشافه عام 1888، وكان السير فريدريك غولاند هوبكينز SIR FREDERICK GOWLAND HOPKINS، الحائز على جائزة نوبل، أول من وضع للجلوتاثيون مسمّى وظيفياً، لخصائصه العلاجية. وحديثاً تم استخدامه لعلاجات تجميلية، حيث يساعد على علاج اضطرابات فرط التصبغ، وتفتيح لون البشرة، سواء تمّ حقنه موضعياً أو عن طريق الوريد. تعمل حقن الجلوتاثيون على محاربة الشوارد FREE RADICALS وتقليل الخلايا الصبغية «الميلانوسيت» أو الخلايا الصبغية المتحكمة في إفراز صبغة الميلانين التي تنظم لون البشرة. وتساعد على التقليل من معدل الميلانين في خلايا الجلد، الأمر الذي يجعل سطح الجلد يبدو أفتح لوناً من الدرجة الأساسية للبشرة. ولا يقتصر استخدام حقن الجلوتاثيون على تفتيح لون البشرة في منطقة الوجه فحسب، بل يُمكن تطبيقه لتفتيح بشرة الجسم بالكامل.

طرق التطبيق

تعدّ حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة من الإجراءات التجميلية غير المعقدة، على عكس التدخلات الجراحية. ويتم تطبيقها على يد طبيب مختص، يقوم بحقن المريض/ة موضعياً أو في الوريد مباشرةً.
عادةً، يوصى بإجراء 30 جلسة لحقن الجلوتاثيون، بمعدل جلستين كل أسبوع، ليصار عددها الى 30.

نتائجها:

بشكل عام، نتائج الحقن تظهر ببطء بعد الجلسة الرابعة من الحقن. وللحصول على النتيجة المرضية يجب الانتظار لإنهاء عدد الجلسات الموصى بها من قبل الطبيب المختص. بعدها، لن يحتاج المريض إلى تكرار جلسات الحقن للحفاظ على النتائج، بل يكتفي بالعناية الروتينية للبشرة وحمايتها من عوامل فرط التصبّغ.

تابعي المزيد: السكوالين مكون ثوري لمحاربة مشاكل البشرة

فوائدحقن الجلوتاثيون للبشرة

توحيد لون البشرة وتفتيحها.
معالجة شحوب البشرة.
تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تعزيز نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.
تفتيح لون البشرة الداكنة في مناطق الجسم كافة، بما في ذلك الركبتان والكوعان وبين الأبطين.
تناسب جميع أنواع البشرة.

مضاعفات حقن الجلوتاثيون

ثمّة مضاعفات لحقن الجلوتاثيون، بخاصة عند حقنها في الوريد مباشرةً، وأبرزها:
حدوث تورم في موضع الحقن
الشعور بالحكة.
تحسّس جلدي.
اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية، ووظائف المعدة.
اضطراب في وظائف الكلى، قد تؤدي أحياناً إلى الفشل الكلوي والفشل الكبدي.
توضح الدكتورة مي سليمان: «على الرغم من الانتشار الواسع لاستخدام حقن الجلوتاثيون لتفتيح لون البشرة، إلا أن هذه الحقن غير مصرّح بها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، لا سيما الحقن الوريدي، لأن الآثار الجانبية على المدى الطويل غير مضمونة، وقد تؤثرّ على صبغة الشعر والرموش والحواجب. لذلك، تنصح الدكتورة مي بالحرص على تطبيق هذا الإجراء عند الطبيب المختص في الأمراض الجلدية؛ تفادياً لعدم مضاعفة الآثار الجانبية".

تابعي المزيد: السيروم لاستعادة شباب البشرة وإشراقها.. FACE SERUM

نصائح الدكتورة مي سليمان

الحرص على استشارة الطبيب المختص قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي.تجنّب استخدام حقن الجلوتاثيون عن طريق الوريد لتفتيح البشرة، تجنباً لحدوث أي مضاعفات على المدى الطويل. ويُمكن الاستعاضة عن هذا الإجراء بحقن الجلوتاثيون الموضعي بالميزوثيرابي والديرما بن، كونه أكثر أماناً. التأكّد من موافقة منظمة الغذاء والدواء لأي إجراء تجميلي قبل تطبيقه. اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية لعلاج مشكلات البشرة.

تابعي المزيد: فوائد الميزوثيرابي لتوحيد لون البشرة وشد الجلد